الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

ماذا يفعل الأهلي عندما يتعادل سلبياً خارج أرضه بنهائي الأبطال، التاريخ يجيب

الأهلي والنجم الساحلي
الأهلي والنجم الساحلي

يستعد الفريق الأول بالنادي الأهلي لمواجهة صعبة عندما يستضيف نظيره الترجي التونسي غدا السبت على ستاد القاهرة الدولي، في إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم موسم 2023-2024.

يدخل الأهلي اللقاء ولا بديل عن الفوز من أجل التتويج باللقب القاري للمرة الثانية عشر في تاريخه، حيث أن الفوز بأي نتيجة يضمن للمارد الأحمر اللقب.
وكان اللقاء الأول الذي أقيم على ملعب حمادي العقربي بمدينة رادس السبت الماضي، انتهى بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، وهي نتيجة تبدو جيدة ولكن على الأهلي أن يحذر من هكذا نتيجة.

لعب الأهلي 6  نهائيات من أصل 16 في البطولة الإفريقية، كانت المباراة الأولى  خارج القاهرة والثانية على أرضه، وجميعها انتهت بالتعادل سواء السلبي أو الإيجابي استطاع الأهلي أن يحصد اللقب في 5 منها وخسر مرة وحيدة.

الأهلي والنجم الساحلي 2007

ماذا يفعل الأهلي عند التعادل سلبيا في مباراة الذهاب

فرضت نتيجة التعادل السلبي نفسها على مباراتي الذهاب في نهائيي 2005-2007، أمام نفس الفريق، وهو النجم الساحلي التونسي، حيث انتهت موقعة الذهاب في سوسة سلبياً، وفاز الأهلي باللقب مرة كانت في 2005، وخسر لقب البطولة مرة كانت في 2007 بنتيجة 3-0.

وتوج المارد الأحمر بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في 11 مرة، كان أخرها الموسم الماضي عندما حصد اللقب على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بعد الفوز عليه في القاهرة بهدفين لهدف والتعادل إيابا في مركب محمد الخامس بهدف لمثله.

الأهلي يتوج بلقب إفريقيا 2005 على حساب النجم الساحلي 

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي 

التقي الأهلي والترجي في 21 مباراة بدوري الأبطال، حقق الأهلي الفوز علي الترجي في 10 مباريات، بينما حقق الترجي الفوز علي الأهلي في 4 لقاءات، والتعادل حسم مواجهات الفريقين في 7 مناسبات.

تقابل الأهلي والترجي التونسي من قبل في نهائي دوري الأبطال، في مناسبتين أعوام 2012، 2018، توج المارد الأحمر باللقب في المرة الأولي بعد التعادل في ملعب برج العرب بالإسكندرية 1-1 والفوز في رادس 2-1، وفي المرة الثانية استطاع الترجي حصد اللقب بعد أن حول الهزيمة بنتيجة 3-1 في القاهرة إلى فوز في الإياب بتونس بثلاثية نظيفة.

الأهلي والترجي

تمكن النادي الأهلي من الوصول إلي نهائي إفريقيا للمرة الخامسة علي التوالي، بعدما أقصى مازيمبي الكونغولي من نصف النهائي بالفوز عليه بثلاثية دون رد اللقاء الذي شهده ستاد القاهرة، يذكر أن لقاء الذهاب انتهى سلبيا.

 ولم يتعرض الأهلي لأي خسارة طوال مشواره في البطولة، ليصعد الفريق متصدراً لمجموعته برصيد 12 نقطة، حيث تعادل في ثلاث مواجهات، وتمكن من الفوز في ثلاث مواجهات.

في الجهة الأخرى يدخل الترجي التونسي مواجهة الغد سعيا للعودة إلى منصات التتويج الإفريقية، التي غاب عنها الفريق لأكثر من 5 أعوام منذ حصوله على لقب البطولة في عام 2019 علي حساب الوداد المغربي.

حكم مباراة الأهلي والترجي 

عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طاقم تحكيم لمباراة الأهلي والترجي بقيادة الكونغولي جون جاك نادالا، يعاونه الغاني دانيال لاريا والسوداني محمد عبدالله إبراهيم  مساعدان، وفى غرفة تقنية الفيديو "VAR" الجزائرى لحلو بن براهيم.

ندالا حكم مباراة الأهلي والترجي

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي التونسي

تنقل مجموعة قنوات بي إن سبورتس، نهائي دوري أبطال إفريقيا، الناقل الحصري للبطولات الإفريقية في الشرق الأوسط، يتولى التعليق على المباراة في القناة الصوتية الأولي علي محمد علي، والقناة الصوتية الثانية عصام الشوالي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط