رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

إساف حمامي، إسرائيل دفنته رمزيًا وحماس تحتفظ بجثمانه وفيديو قتله يعيده للصدارة

إساف حمامي
إساف حمامي

إساف حمامي، قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة، تمكنت عناصر المقاومة الفلسطينية من اعتقاله في أعقاب عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي، إساف تعرض لإصابة أثناء اعتقاله، المقاومة الفلسطينية قررت وقتها ممارسة الضغط النفسي على بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي وحكومته، ووضعته تحت ضغط أكبر من قبل المعارضة والشارع الغاضب من آداء رئيس الحكومة.

بث مقطع فيدية عملية قتل إساف حمامي يفجر الغضب ضد نتنياهو

وقتها تركت حركة المقاومة الإسلامية حماس كل السيناريوهات حول مصير القائد الأسير محتملة، ولم تكشف عن مصيره، أوعن حجم الإصابة التي لحقت به.

وبالأمس نشرت المقاومة الفلسطينية فيديو لعملية قتل وسحل جثة الضابط الإسرائيلي إساف حمامي (41 عاما) قائد الفرقة المسؤولة عن ضرب الحصار على قطاع غزة، عنونته بعنوان يكمل سيناريو الضغط على نتنياهو، ويسخر من عقيدة الجيش الإسرائيلي، يقول، " قيادة تترك قيادات جيشها في الأسر، الوقت ينفذ حكومتكم تكذب".

في الرابع من ديسمبر 2023 شيع آلاف من الإسرائيليين ومسؤولين كبار في جنازة رمزية، جنازة وصفت بأنها نعش بلا جثة، للقائد العسكري الذي احتفظت حماس بجثته، حيث قتل حمامي يوم تنفيذ طوفان الأقصى، على يد عناصر النخبة في حماس، ومن ذلك اليوم فقد الجيش الإسرائيلي أثر الضابط المعتقل، والذى تأكدت إسرائيل لاحقا أنه قتل، وأن حركة حماس تحتفظ بجثته.

جثة أو رفات إساف حمامي، ليست الوحيدة في قبضة حماس في قطاع غزة، إسرائيل تعتقد أن حركة المقاومة تحتفظ بعشرات من جثث قادة وجنود وضباط من الجيش، سقطت جثثهم في يد المقامة يوم تنفيذ المقاومة عملية طوفان الأقصى.

وحسب تصريحات وتقارير من قادة عسكريين بالجيش الإسرائيلي، فإن 400 من جنوده وضباطه قتلوا منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى، 75 منهم تم قتلهم في معارك داخل غزة.

الجنازة الرمزية التي أقيمت في العاصمة تل أبيب، شارك فيها كل القيادات العسكرية، وكان على رأسهم وزير الدفاع، يوآف جالانت، وأفيف كوخافي، وغازى إيزنكوت، وغابي أشكنازي، ولفيف من القادة والسياسيين السابقين والحاليين.

جنازة إساف حمامي الرمزية

وزير الدفاع تحدث في الجنازة الرمزية عن الضابط المقتول، وأشاد بدوره كواحد من أفضل كبار القادة في الجيش، الذين ظهروا خلال السنوات الأخيرة، حسب تعبيره.

عملية سحب إساف حمامي من دبابته وقتله، واعتقال جثته، حسب صحيفة يدعون آحرنوت، جرت خلال معارك مع مقاتلى حماس، بالقرب من كيبوتس نيريم، والذى يبعد عن حدود غزة حوالى 7 كيلومترات.

 موقع الأيام، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.   

تم نسخ الرابط