رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

خالد أبو بكر: العرب كفروا بالقانون الدولي ومندوب فلسطين بالأمم المتحدة يرد

الايام المصرية

رد المندوب الفلسطيني الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور،  خلال حواره عبر "سكايب" على سؤال الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، :"الشارع العربي كفر بالدبلوماسية وقواعد القانون الدولي، وهو يرى آلة الحرب لا تقف، فكيف تحدث الشارع العربي، وتقول له كيف يؤمن ويصدق مرة أخرى، أن القانون هو من يحكم؟".

وقال :"أنا لا ألوم الشارع الفلسطيني، والعربي، لغضبه الشديد، حيث أنه عندما تقرر الأمم المتحدة قرارات معينة لا يتم تنفيذ جزء كبير منها، وبالتالي الغضب مبرر،  ولكن علينا أن نستمر في جهودنا، ونضاعف الجهود على قاعدة هذا الغضب".

وأشار إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت بالأغلبية الساحقة من قبل 143 عضوا من إجمالي 193 في الأمم المتحدة على قرار عضوية فلسطين، مقابل رفض تسعة وامتناع 25 عن التصويت، وبناء عليه طلبت الجمعية العامة من مجلس الأمن أن يعيد النظر في موقفه إزاء قبول عضوية فلسطين،  وأعطت المزيد من الصلاحيات لدولة فلسطين تقربها أكثر من العضوية الكاملة.

قال المندوب الفلسطيني الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، إن اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا رسميا بالدولة الفلسطينية، سيدخل حيز التنفيذ يوم 28 مايو الجاري.
وأضاف إن هذا الاعتراف له مكاسب عديدة، فكلما ازدادت الوحدة العربية استطاعت جذب المجموعة  الإسلامية ثم مجموعة عدم الانحياز، وهكذا، مشددًا على أن دولة فلسطين يجب أن تحظى بموقعها الطبيعي والقانوني، بالعضوية الكاملة.

 خالد أبو بكر: أبطال فلسطين يخوضون حربًا دبلوماسية عبر العالم

أشاد الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، بالجهود الدبلوماسية العربية الفلسطينية، في دفع ودعم القضية الفلسطينية، في شتى المحافل الدولية المختلفة.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، إن 10 مايو حيث ، تحركت النرويج وأيرلندا وإسبانيا للاعتراف بدولة فلسطين، سيظل تاريخ لتتويج عمل هؤلاء الأبطال الذين عملوا في هذه ظروف صعبة.

وشدد على أن الدبلوماسية الفلسطينية تقوم بجهود كبيرة، وفلسطين لديها أشخاص دبلوماسيين يحاربون في مناطق متعددة، وهناك معارك دبلوماسية عربية في كل المنظمات الدولية في سبيل الشعب الفلسطيني، وخاصة جهود توسيع دائرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وتابع:"هناك أبطال يمثلون دولة فلسطين في ظروف ليست سهلة، ومتواجدين في المنظمات الدولية المنتشرة في العالم ".

خالد أبو بكر يطالب بمبادرة شعبية عربية لدعم الشعب الفلسطيني البط

أكد الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، أهمية اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا رسميا بالدولة الفلسطينية، في خطوة ستدخل حيز التنفيذ يوم 28 مايو الجاري.

وأشاد خالد أبو بكرإن هناك دول أوروبية تأخذ مواقف مشرفة، وخاصة إسبانيا وإيرلندا والنرويج، وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعظيم، ويجب احتواء هذه الدول، وتشكيل لوبي حقيقي لدول مقتنعة بقيام الدولة الفلسطينية، وربما يكون هناك بعض ردود الأفعال ضد الموقف المشرفة لهذه الدول.

شدد خالد أبو بكر، على أن تزايد الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، مكسب كبير ويجب الحفاظ عليه مع الوقت، مضيفًا:" علينا التحرك بقوة، والعرب نجحوا دبلوماسيًا وإعلاميًا في محاولات التجييش دفاعًا عن القضية الفلسطينية".

تحدث أبو بكر، بكلمات مؤثرة عن حال الشعب الفلسطيني، في غزة، قائلًا:" الناس دي كانت في حياة هادئة ومستقرة، وحياة اجتماعية عادية مثل كل المدن العربية.. ولكن الفلسطينيون يعيشون محنة كبيرة، وينتظرون الموت كل لحظة، وعلينا دعمهم معنويًا.. والآن كيف يمكن دعم الشعب الفلسطيني البطل شعبيًا ومعنويًا على مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل محنتهم، .. هل يمكن تدشين مبادرة للتضامن المعنوي الآن تدعم هؤلاء.. الحكومات تقوم بدورها، ولكن على الشعوب أن تقوم بدورها.. الفلسطينيون ينتظرون اللامعلوم.. ويجب أن لا نكل ولا نمل".

خالد أبو بكر: مصر تتعامل بعقل وإشاراتها للداخل والخارج.. ورسائل وزير الدفاع حكيمة وقوية

قال خالد أبو بكر المحتل الإسرائيلي قد يجد أنه لا بديل عن مصر في فكرة التفاوض، والجميع سيعود إلى طاولة المفاوضات المصرية في يوم من الأيام، مضيفًا:" دا توقع ، وافتكروا هذا الكلام، لأنه لا يوجد أخر لديه المعطيات القوية في المفاوضات".

وأشاد خالد أبو بكر بتصريحات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، من حيث التوقيت واللغة والمفردات التي تحدث بها اليوم، أثناء تفقده المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بجنود الذى تنفذه إحدى وحدات الجيش الثانى الميدانى باستخدام الذخيرة الحية.

أضاف أبو بكر، أن الدولة تتعامل بعقل يعطي إشارات للداخل والخارج، وكل هذه الأمور ليست بالصدفة، وهناك رسالة حكيمة وقوية على لسان وزير الدفاع المصري..توقيت إذاعتها أمور تدرس، ورسالة اطمئنان ليعلم الشعب المصري إمكانياته وقدراته وقوة جيشه، فمصر ليست دولة عادية.
وواصل:"انتظروا وسنرى. لن يكون هناك حل لأي معضلة في الشرق الأوسط دون المرور بالقاهرة".

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط