رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

في لقاء مع وزير المالية القطري

هالة السعيد: صندوق مصر السيادي هو ذراع الدولة الاستثماري لتحقيق تنمية مستدامة

استقبلت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، علي بن أحمد الكواري وزير المالية القطري في لقاء عقد على هامش مجموعة الاجتماعات المشتركة السنوية، للهيئات المالية العربية بالقاهرة، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتقوية العلاقات.  

لقاء وزيرة التخطيط المصرية ووزير المالية القطري

وزير مالية قطر يناقش تعزيز التعاون مع مصر

طرح الطرفين في لقاءهما، أساليب وسبل جديدة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وتطوير العلاقات المصرية القطرية، في عدة مجالات خاصة الاستثمارية المشتركة، بجانب مناقشة بعض الموضوعات ذات اهتمام متبادل.

أشادت الدكتورة هالة السعيد" بالتطورات الإيجابية، التي تشهدها العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين، على سبيل المثال في تبادل الزيارات واستئناف أطر التعاون المتبادل لدعم وتعزيز العلاقات الثنائية، بما يخدم مصالح وتطلعات الدولتين، من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار، فضلا عن التنمية والتنسيق سياسيا، فيما يخص القضايا الإقليمية، وخاصة ما تمس منها العمل العربي المشترك، بما يصب فى مصلحة الطرفين.

الدكتورة هالة السعيد

صندوق مصر السيادي

أكدت وزيرة التخطيط والتنمية المصرية خلال اللقاء، أن صندوق مصر السيادي يلعب دورا هاما، بل يُعتبر الذراع الاستثماري للدولة، من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وحفظ حقوق الأجيال القادمة.

وأشارت إلى أن ذلك يتحقق عن طريق استغلال أصول الدولة وتعظيم العائد منها وهيكلتها،  مشددة على أن الصندوق يعد شريكًا مميزًا للقطاع الخاص، بجانب أنه حائز على ثقة إقليمية ودولية، بعدما تمكن من جذب المستثمرين الأجانب، لافتة إلى تعاون بين صندوق مصر السيادي وصندوق قطر للاستثمار.

وزيرة مالية قطر

كما صرحت دكتورة هالة السعيد أن دولة قطر، كانت من أبرز الدول المستهدفة بالجولة الخليجية، التي قام بها صندوق مصر السيادي، لبحث تعزيز الشراكات الاستثمارية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

 

تم نسخ الرابط