رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أسامة الأزهري: صمت أعضاء تكوين 3 أيام يعني اعتذارهم عن المناظرة الكبرى

أسامة الأزهري
أسامة الأزهري

قال أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الازهر الشريف أنه مر ثلاثة أيام على دعوته لأعضاء مركز "تكوين" لمناظرته بشكل علني لكن أحدا لم يستجب ما يعني اعتذارهم عن المناظرة.

وأشارأسامة الأزهري إلى أن خبير المخطوطات الكبير الدكتور يوسف زيدان أعلن أنه يعبر عن موقفه الشخصي، وأنه لا يرغب في مناظرة علنية، بل يفضل جلسة منفردة بعيدًا عن البسطاء. 

أسامة الأزهري ليوسف زيدان:  آمل أن تتقبل النقد لما تطرحه برحابة صدر

وأوضح أنه من المثير للدهشة أن زيدان ظل لسنوات يقدم أطروحاته عبر التلفزيون للبسطاء، فهل عندما يأتي وقت الرد يريد حرمانهم من المعرفة؟ أنا أحترم البسطاء وأحترم حقهم في معرفة الرد العلمي على ما قدمته لهم.

 أما الجلسة الودية المنفردة وتبادل الزيارات، فهي تختلف تمامًا عن المقابلة الفكرية العلنية، وحتى إذا تمت، فإنها لا تغني عن مناظرة الفكر بالفكر.

وأضاف الأزهري موجها كلامه ليوسف زيدان:  آمل أن تتقبل النقد لما تطرحه بكل رحابة صدر.

 وأوضح أن الخطوة التالية هي تبني مجموعة من الباحثين المؤهلين القادرين على النقاش العلمي النزيه والمبني على العلم والحجة والبرهان، مع التحلي بالأدب الجم في التعامل مع الآراء المخالفة لمناقشة ونقد أطروحات الأساتذة أعضاء المركز، ليشهد المصريون مواجهة فكرية حقيقية ونقدًا علميًا نزيهًا: ينير العقول، ويحافظ على الثوابت، ويحترم الاختلاف.

ووعد بنشر عدة حلقات مسجلة عبر صفحته على فيسبوك في الأيام القادمة، يناقش فيها عددًا من أطروحاتهم بالنقد العلمي المفصل.

وختم الأزهر يمنشوره بالدعاء لمصر وشعبها وجيشها ورئيسها ومؤسساتها وكل أبنائها الكرام مسلمين ومسيحيين من كل سوء داعيا :" اللهم ألهمنا جميعا الحكمة والصواب، ونور عقولنا وطريقنا، وارزقنا السداد والتوفيق في بيان الحق والخير والهدى، وارزقنا العلم النافع الذي نواجه به الشبهات والأوهام٫ ونحفظ به بلادنا وأوطاننا.

 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.


 

تم نسخ الرابط