رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 الثلاثاء المقبل، العد التنازلي بدأ

أرقام جلوس الثانوية
أرقام جلوس الثانوية العامة 2024

أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 يبحث عنها كثير من الطلاب وأولياء الأمور خلال هذه الأيام مع بدء العد التنازلي لانطلاق العملية الامتحانية  10 يونيو المقبل.

 وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي صادر عنها اليوم إتاحة البيانات الخاصة بطلاب شهادة الثانوية العامة، والتي تتضمن رقم الجلوس، اللجنة التي سيؤدي بها الطالب الامتحان، والمواد الدراسية التي سيختبر فيها، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 28 مايو 2024.

يأتي هذا الإعلان في إطار استعدادات الوزارة لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024 ، وسط حالة من التفاؤل بين الطلاب وأولياء أمورهم  بعد تأكيد وزير التعليم أن الامتحانات هذا العام ستكون خالية من الألغاز.

أرقام جلوس الثانوية العامة 2024

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 للمديريات التعليمية يوم الاثنين الموافق 27 مايو 2024، تمهيدًا لتوزيعها على الطلاب من خلال المدارس يوم الثلاثاء الموافق 28 مايو 2024.

وفي وقت سابق كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ملامح نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد الذي سيتم تطبيقه والإعلان عنه في الفترة المقبلة. 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

وحددت وزارة التعليم موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 في 10 يونيو المقبل فيما  تتمتع بنفس مواصفات العام السابق.

  • يتم سحب أسئلة الامتحانات من بنوك الأسئلة بناءً على مواصفات محددة
  • تشكيل لجنة من 10 خبراء لمراجعة نماذج الامتحان والإجابة عليها
  • الاهتمام بتوزيع الأسئلة بشكل متدرج.
  • نسبة 30% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة مخصصة للطلاب الأقل من المتوسطين، بينما تبلغ نسبة 40% للمتوسطين و30% للمتميزين.
  • جدول الامتحانات يأخذ في الاعتبار الفترة الزمنية للشعب المختلفة
  • نظام التصحيح الإلكتروني “بابل شيت”، دون أخطاء، ويتم مراجعة كل ورقة إجابة من قبل مصححين منفصلين، وإذا اختلفت نتيجتهما بأكثر من ½ درجة، يتم إحالة ورقة الإجابة إلى مصحح ثالث للتأكد من النتيجة.

 

 

موقع الأيام، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.


 

تم نسخ الرابط