رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مصر تحيي مسار خروج بني إسرائيل بعد انتهاء تطوير موقع التجلي الأعظم

رئيس الوزراء ف موقع
رئيس الوزراء ف موقع التجلي الأعظم

إحياء مسار خروج بني إسرائيل من مصر، سيكون أحد المشروعات التى ستوليها الحكومة المصرية اهتماما كبيرا فى الفترة المقبلة، فى إطار توجهات الدولة المصرية لتعظيم الاستفادة من كافة مقدراتها السياحية، وخصوصا الدينية.

وضمن توجه الدولة لتعظيم عوائد السياحة كلف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بإحياء مسار خروج «بني إسرائيل» وتنظيم رحلات سياحية لهذا المسار، بالتزامن مع الانتهاء من أعمال التطوير في موقع التجلي الأعظم.

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

و أكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية الترويج للأعمال التطويرية في الموقع، وذلك من خلال إطلاق حملات إعلامية، بهدف جذب المزيد من السياح إلى المنطقة، نظرًا لطبيعتها الروحانية والدينية والتاريخية والبيئية.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس الموافق 23 مايو 2024، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وذلك لمتابعة تقدم المشروعات في تطوير موقع التجلي الأعظم في مدينة سانت كاترين، و حضر الاجتماع عدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين بالمشروع.

رئيس مجلس الوزراء في زيارة المشروع

و نوه مدبولي بالاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لهذا المشروع الضخم وأهمية الانتهاء منه بأسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح المشروع قريبًا، مشيرًا إلى ضرورة سرعة تشغيل الفنادق التي تم الانتهاء من بنائها، وتحسين الخدمات المقدمة للسياح، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال تطوير المدينة القديمة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة الآتي:
- ضرورة الترويج الإعلامي للمشروع وافتتاحه قريباً وتشغيل الفنادق والمنشآت بسرعة.
- المشاريع التي تمت متابعتها تشمل مركز الزوار وتطوير البنية التحتية والمرافق السياحية.
- تكليف وزير الاتصالات بتقوية شبكات الاتصالات في المنطقة والطريق المؤدي إلى المطار.
- خطة لتنظيم رحلات سياحية وترويج للمدينة لزيادة الوعي السياحي بها.
- جهود مستمرة في الترويج للمشروع عبر وسائل الإعلام والتفاعل مع شركات السياحة.
- مشروع توسعة مطار سانت كاترين يشمل مناطق إدارية وخدمية وصالة الركاب والمنطقة الفنية.

محافظ جنوب سيناء يعلن عن تنظيم رحلات للمشروع

محافظ جنوب سيناء

في سياق آخر، أعلن الدكتور اللواء أركان حرب خالد فوده صديق محمد محافظ جنوب سيناء، عن تنظيم رحلات للمشروع، تضم سفراء وشخصيات عامة، وعددًا من الفنانين والأدباء ورجال الفكر.

وتم التنسيق مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للترويج للمزارات الدينية والسياحية بالمدينة، بالإضافة إلى إطلاق حملات إعلامية عالمية للترويج لأعمال التطوير في المنطقة.

وفي نهاية الاجتماع، تم التأكيد على أهمية مشروع تطوير وتوسعة مطار سانت كاترين، الذي يتضمن المنطقة الإدارية والخدمية، وصالة الركاب، والمنطقة الفنية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط