رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يتفقد سير اختبارات التقدم للوظائف بمصلحة الخبراء

وزير العدل ورئيس
وزير العدل ورئيس الجهاز المركزي اثناء تفقدهما مسابقة الوظائف

فحص كلًا من عمر مروان وزير العدل، وصالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، صباح اليوم، سير اختبارات المتقدمين لشغل وظيفة معاون خبير، في مقر مركز التقييم الخاص بالقدرات والمسابقات.

وأشاد "مروان" بتنظيم الاختبارات الإلكتروني، لاختيار أفضل العناصر بشفافية وعدالة، كما أكد على أن تطوير العمل لن يتقدم إلا بتنمية العنصر البشري.

واسندت الوزارة مهمة إجراء المسابقة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لامتلاكه منظومة مسابقات إلكترونية، والذي يقوم على آلية لا تسمح بالتدخل البشري، مما يضمن اختيار المتقدمين بدقة عالية.

وزير العدل ورئيس الجهاز المركزي اثناء تفقدهما مسابقة شغل وظائف

أهم التخصصات المطلوبة في التعيين 

ينُفذ هذا الاختبار بعد الإعلان المركزي لسنة 2024، لتعيين 243 معاون خبير في التخصصات الحسابية، والهندسية، والزراعية، وذلك بالدرجة الوظيفية الثالثة، وفقًا لقانون رقم 96 لسنة 1952، بتنظيم أعمال الخبرة أمام جهات القضاء، وقانون الخدمة المدنية.

وتم الإعلان عن هذه الوظائف بسبب خطة وزارة العدل لتوفير الأعداد الكافية من الخبراء لمركز التقييم، وذلك لتحقيق العدالة بشكل أسرع.

وزير العدل ورئيس الجهاز المركزي اثناء تفقدهما مسابقة شغل وظائف

الشيخ: مركز تقييم القدرات مميكن بالكامل

من جهته، أكد صالح الشيخ، أن الجهاز أثناء  انشاءه مركز تقييم القدرات والمسابقات، حرص على جعله مميكنًا بالكامل، بعيد كل البعد عن التدخلات البشرية

كما وفر الجهاز بنية تكنولوجية رفيعة المستوى، ومجهزة بأحدث أجهزة الحاسب الآلي، بجانب إعداد غرف التحكم المجهزة لتفادي أية مشكلات أو أعطال أثناء اختبارات المتقدمين لشغل الوظائف.

وبشأن محاور الأمتحانات التي تجري بالمركز، أعلن “الشيخ” أن المتقدم يخضع لأمتحانات من عدة محاور منها، الكفايات السلوكية والكفايات اللغوية، والتي تضم اللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي سجلها المتقدم أثناء تقديمه طلب التوظيف، باعتباره يجيدها بشكل جيد، ثم الكفايات التكنولوجية والمعرفية وتضم الحاسب الآلي، والمعلومات العامة، بالإضافة لاختبار في التخصص الذي تقدم عليه المتقدم.

وزير العدل ورئيس الجهاز المركزي اثناء تفقدهما مسابقة شغل وظائف


موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط