رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

خلال تفقده المدينة الطبية بمدينة بدر

وزير الصحة: بدر الطبية ستصبح صرحًا متميزًا لاحتوائها على أحدث التكنولوجيا العالمية

وزير الصحة
وزير الصحة

وزير الصحة، قال الدكتور خالد عبدالغفار إن المدينة الطبية بمدينة بدر «كابيتال ميد»، ستكون صرحًا طبيًا متميزًا تضم كافة التخصصات الطبية بأحدث التكنولوجيا العالمية، وسنستطيع من خلالها تقديم خدمات طبية متميزة ومتطورة وفقًا لأحدث المعايير العالمية للمواطنين المصريين والأشقاء من الدول العربية والوفود الأجنبية.

جولة تفقدية لوزير الصحة

وقام الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بزيارة المدينة الطبية "كابيتال ميد" في مدينة بدر لمتابعة تقدم الأعمال وتقديم الدعم اللازم للقطاع الخاص، والتي تُعد أكبر مدينة طبية في الشرق الأوسط، مقامة على مساحة 144 فدان بطاقة استيعابية 4500 سرير و70 غرفة عمليات، وتهدف لخدمة أكثر من 5 ملايين شخص سنويًا، تضم المدينة 13 معهدًا متخصصًا ومستشفيات متعددة التخصصات.

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

أهمية الزيارة

 تأتي في إطار الجولات الميدانية لمتابعة مشروعات المنظومة الصحية الحكومية والأهلية والخاصة.
المدينة الطبية:

  •  أكبر مدينة طبية في الشرق الأوسط.
  • تقع على مساحة 144 فدان.
  • طاقة استيعابية 4500 سرير و70 غرفة عمليات.
  • تهدف لخدمة أكثر من 5 ملايين شخص سنوياً.
  • تضم 13 معهدًا متخصصًا ومستشفيات متعددة التخصصات.
الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

التكنولوجيا والخدمات

تحتوي المدينة الطبية على مستشفى للطوارئ ومستشفى للتأهيل الطبي، بالإضافة إلى أكبر مجمع عيادات في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتجهيزات بأحدث المعدات والأجهزة الطبية، كما أن المدينة الطبية سوف تقدم خدماتها الصحية للمواطنين المندرجين تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل مستقبلًا، وذلك من خلال تعاقد الهيئة مع المدينة الطبية، لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين، وستكون إضافة ضخمة للمنظومة الصحية بمصر.

السياحة العلاجية

 أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، على الدور المتميز الذي سوف تقوم به المدينة الطبية في توطين السياحة العلاجية بمصر، موضحًا أن المدينة الطبية الخاصة بالسياحة العلاجية تضم مهبط للإسعاف الطائر ومستشفى تعليمي وحدائق استشفاء طبيعية، ومشتلًا للنباتات الطبية، مؤكدًا على تقديم كافة سبل الدعم للقطاع الخاص للتوسع في الخدمات الطبية المقدمة وتنفيذ استراتيجية الدولة في التوسع في الخدمات الطبية وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص بما يحقق تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان

تصريحات حسن القلا

 أشاد حسن القلا، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة المصريين، بالجهود الضخمة المبذولة من الدولة المصرية ووزير الصحة والسكان لتطوير المنظومة الصحية، مشيدًا بجهود الوزير في إعادة هيكلة وزارة الصحة والسكان وإعادة دورها الرئيسي كمنظم وضامن للخدمة الصحية في مصر.

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان

وأكد «القلا» أن القطاع الصحي في مصر يمتلك بنية أساسية ضخمة، لافتًا إلى أن إنشاء المدينة الطبية يُجسد حرص القطاع الخاص على التعاون مع وزارة الصحة والسكان لتنفيذ استراتيجية الدولة التي تستهدف الارتقاء بالقطاع الصحي وإعادة السياحة العلاجية للدولة وتطوير الخدمات الخاصة بها، فضلًا عن توفير كافة التخصصات الدقيقة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط