رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع عقد تدوير المخلفات بالمحلة الكبرى

مراسم توقيع عقد تدوير
مراسم توقيع عقد تدوير المخلفات بالمحلة الكبرى

حضرت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، مع كلًا من هاشم آمنة وزير التنمية المحلية، ومحافظ الغربية طارق رحمي، حفل توقيع عقد تشغيل ومتابعة تدوير المخلفات غير الخطرة بالمحلى الكبرى، ونقل المستبعدات للمدفن الصحي بالسادات.

وتمت مراسم توقيع العقد بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبحضور وزيرة البيئة، بين محافظة الغربية وشركة أسمنت أسيوط سيمكس، وحضر السيد "ياجو كاسترو ازا جيري" رئيس مجلس الإدارة لشركة أسمن أسيوط "سميكس".

آمنة: الحفاظ على البيئة لا يهدد صحة المواطنين

وأشار "آمنة" إلى أن كل ما تم من التخلص الآمن من المخلفات، والحفاظ على البيئة بشكل لا يؤثر على الحالة العامة لصحة المواطنين، تم بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفعَلت الوزارات بقيادة وزارة البيئة، منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة، وتطوير البنية التحتية لتدوير النفايات.

وأشاد "آمنة" بدور الدولة في السماح للقطاع الخاص بالمشاركة في عملية الإدارة المتكاملة لمنظومة المخلفات الصلبة، وذلك لتوفير التقنية الحديثة اللازمة في كل المراحل، من جمع ونقل وإعادة تدوير المخلفات والتخلص منها في المدافن الصحية الآمنة والمحكمة بالطريقة الصحيحة.

مراسم توقيع عقد تدوير المخلفات بالمحلة الكبرى

وزارة الإنتاج الحربي تشارك في دعم تطوير البنية التحتية

ومن جانبها، أوضحت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، على إنشاء خط جديد لتطوير البنية التحتية بطاقة استيعابية وصلت لـ 500 طن يومي، بجانب إنشاء خط جديد بالمصنع بطاقة استيعابية وصلت لـ 250 طن يومي، كما قامت وزارة الإنتاج الحربي بتطوير خطين آخرين، ليبلغ اجمالي المخلفات التي سيستقبلها المصنع من 800 لـ 1000 طن يوميًا، ليشمل مدينة المحلة بأكملها والمدن المجاورة لها.

وزيرة البيئة تشارك في مراسم توقيع عقد تدوير المخلفات بالمحلة الكبرى

كاسترو: نفتخر بانضمامنا لمحافظة الغربية في مشروعها

ووضح  ياجو كاسترو رئيس مجلس الإدارة لشركة أسمنت أسيوط  في سيمكس، بأنهم ملتزمون بقيادة العمل المناخي في صناعة الأسمنت من خلال برنامج المستقبل يبدأ الآن. 

وأضاف كاسترو أنهم يفتخرون بانضمامهم لمحافظة الغربية في ما تبذله لدعم منظومة إدارة المخلفات، ومحاولة النهضة بها، وأكد أنهم يضعون كافة خبرة سيمكس و امكانياتها في هذه الشراكة، للتخلص الآمن من المخلفات عن طريق إعادة تدويرها، بهدف تحقيق تقدم كبير والحفاظ على الموارد الطبيعية من خلال الاعتماد على الوقود البديل بدلا من الوقود الأحفوري.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط