رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الرئيس السيسي يُصدق على قرار جمهوري لمنحة ألمانية بقيمة 4 مليارات جنيه

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلن الرئيس السيسي عن موافقته على قرار جمهوري يتيح لمصر الاستفادة من منحة ألمانية بقيمة تتجاوز 4 مليارات جنيه مصري، وتهدف هذه الأموال إلى تمويل برنامج إدارة المخلفات ودعم مبادرة التعليم الفني الشامل في البلاد.

وفقًا للإعلان الرسمي الذي نشرته الجريدة الرسمية، فقد تضمن قرار الموافقة المُصدق عليه من الرئيس السيسي، اتفاقية تعاون مالي بين مصر وألمانيا بقيمة 80 مليون يورو، تخصيصها لتنفيذ البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة ودعم التعليم الفني. يأتي هذا القرار بعد الموافقة عليه من قبل مجلسي النواب والوزراء.

الرئيس السيسي يؤكد على تعزيز علاقة مصر وألمانيا

وأكدت الاتفاقية على أهمية تعزيز العلاقات الودية بين مصر وألمانيا وتعزيز التعاون المشترك في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية وحماية البيئة.

يُذكر أن الاتفاق يتيح لمصر الحصول على دعم مالي من بنك التعمير الألماني بقيمة 80 مليون يورو، يُوجه جزء منها للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات والجزء الآخر لدعم مبادرة التعليم الفني الشامل، وذلك بهدف دعم التنمية وتحسين البنية التحتية في مصر.

تحدد الاتفاقية موعدًا نهائيًا لسحب المبالغ المالية في 4 نوفمبر 2025، مع إعفاء بنك التعمير الألماني من الضرائب المباشرة المفروضة على الاتفاقيات.

تخطط الحكومة الألمانية لتسجيل هذا الاتفاق لدى الأمانة العامة للأمم المتحدة، وذلك تماشيًا مع المعايير الدولية المتفق عليها.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط