رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

جمارك مطار الغردقة، تحبط تهريب مخدرات مع فوج سياحي

جمارك مطار الغردقة
جمارك مطار الغردقة يضبط محاولة تهريب أقراص الترامادول

جمارك مطار الغردقة، ضبطت عدد من أقراص الترامادول المخدر والأفيون، بقيادة الدكتور هشام شرارة مدير الإدارة بالجمارك، والتي تعتبر مخالفة لـ قانون مزاولة مهنة الصيدلة لسنة 1955، وقانون الأستراد والتصدير لسنة 1975.

مخدرات

جمارك مطار الغردقة يضبط محاولة تهريب أقراص الترامادول

وأمر جمال محمد عادل مأمور اللجنة الجمركية، مدير الجمارك تفتيش مجموعة من الركاب قادمين مطار بروكسيل بدولة بلجيكا وكان من بين ركاب الرحلة مصريين، وعلى الفور أمر مأمور الجمرك بـ مطار الغردقة بتفتيش حقائبهم الخاصة وتمريرها على جهاز الفحص بأشعة"إكس".

وبدأ مصطفي محمود عبد الوهاب، بتفتيش حقائب الوفد المشكوك فيهم بمساعدة ابتسام عبيد مأمور الجمرك بالمطار، وتبيبن بالفعل وجود 1610 من أقراص الترامادول و100 عبوة آفيون مخدر، وعثروا عليهم في أماكن صعب الوصول إليها ولكن ظهرت من خلال الفحص بأشعة"إكس".

جمارك مطار الغردقة

القبض على مجموعة من مهربين المخدرات 

وحرر محمد عصمت عبد الحميد، مجموعة المخدر التي تم ضبطها مع الفوج السياحي المصري بمطار الغردقة وبمساعدة محمود على تحت قيادة محمود صبري ومصطفي محمود، وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 40 لسنة 2024، بموافقة على عمر خليفة  رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية.

أعمال تهريب للمخدرات مشابهة خلال اليوم

وفي سياق متصل نجحت قوات الآمن، في ضبط أقراص مخدرة بحوزة عناصر إجرامية مكونة من 3 أشخاص شديدة الخطورة بمحافظة القليوبية وتم ضبتهم وهم يروجوا لموادهم المخدرة لعملائهم بنطاق المحافظة، وعثرت قوات الآمن علي 55 كيلو جرام مخدر حشيش بالإضافة إلي 10 كيلو هيدرو و10 الآف قرص مخدر من الترامادول، وبحوزتهم سلاح أبيض وعدد من الطلاققات النارية.

مخدرات

عقوبة الاتجار بالمواد المخدرة

وحددت وزارة الداخلية، عقوبة الاتجار بالمواد المخدرة وتكون حسب كمية المخدر ولكن حسب ما جاء بالمادة 33 أن تبداء من 3 سنوات مشدد وتصل إلي المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، وغرامة مالية تبدأ من 100 الف جنيه وحتي 500 الف جنيه، ثم بالنقض تخفف العقوبة إلي مدة الحبس لاتقل عن سنة ولا تزيد عن 5 سنوات، وغرامة تبدأ من 200 جنيه ولا تتجاوز 5000 جنيه

أضرار المخدرات على الجهاز العصبي

ويقدم لكم موقع الأيام المصرية، أضرار المخدرات على الجهاز العصبي، وهي كالآتي:

  • حدوث مشاكل في الذاكرة.
  • عدم القدرة على التعليم.
  • ضمور خلايا المخ.
  • سكتة دماغية.
  • تليف لبعض أجزاء المخ
  • عدم القدرة على التفكير.
  • أمراض برئة.
  • ارتفاع ضغط الدم.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط