رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

حفيظ دراجي: الزمالك استحق الكونفدرالية، واتحاد العاصمة ظلم بإقصاءه من البطولة (خاص)

حفيظ دراجي
حفيظ دراجي

تحدث المعلق الجزائري حفيظ دراجي عن الأزمة التي درات في الفترة الأخيرة بين اتحاد الجزائر وفريق نهضة بركان المغربي، في نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية، وتناول في حديثه تتويج الفارس الأبيض باللقب بعد غياب، والأحداث التي تبعت المباراة النهائية.

وخلال حواره مع " الأيام المصرية" قال المعلق الجزائري: "لابد لي أن اقول بأن اتحاد العاصمة ظلم الفريق حضر كل شيء، حتى يخوض المباراة في ظروف عادية، كما أن فريق نهضة بركان ظلم، من طرف الكاف لأنها وافقت له أن يرتدي قميص يحمل شعارات سياسية، وهذا ما تمنعه قوانين الفيفا".

وأضاف دراجي: "نحن نعلم جيدا أن الفيفا لا تسمح بمثل هكذا خرائط، والكاف يتبع الفيفا، فما هو الأساس الذي اعتمد عليه الكاف حتى يوافق على القميص".

حفيظ دراجي

وأشار: "الظلم وقع على الفريقين بشكل أو بأخر، لكن بدرجات متفاوتة، الظلم الأكبر وقع على جماهير الفريقين التي حرمت من مشاهدة المباراتين".

وتمنى حفيظ أن تتصلح الأحوال، موجهًا حديثه إلى الفيفا واللجنة الدولية التي يجب عليها اتخاذ قرارات من شأنها خدمة مصلحة كرة القدم، كما أن للمحكمة الرياضية دور في منع مثل هكذا ممارسات، سواء أي يكن مصدرها من المغرب أو الجزائر او تونس.

وتطرق في حديثه عن الزمالك والتتويج بلقب الكونفدرالية، قائلًا: “الزمالك مؤكد يستحق كأس الكونفدرالية، دوما الذي يفوز بلقب يجب أن نقدر جهده، المأمورية لم تكن سهلة كان هناك ضغوطات إعلامية وجماهيرية، والخسارة في لقاء الذهاب 2-1”.

الزمالك

واكمل: “عندما تلعب في بلادك ليس الأمر هين، وانت تخوض مواجهة أمام فريق محترم كنهضة بركان”.

وأوضح: “تتويج الزمالك باللقب القاري أعاده إلى الواجهة، انت تتحدث عن الزمالك، وعندما يفوز الفريق بمثل هكذا لقب أمر طبيعي، حيث أنه يمتلك تاريخ كبير ولأنه الزمالك أيضاً”.

واختتم المعلق الجزائري: “لم اتابع مباراة الزمالك، ولكن إن حدث خروج عن النص او بعض المشادات، او في غضب على الحكم، فهذا ليس بجديد على الأندية الإفريقية، الأمر مؤسف ولكنه أصبح مألوف، لابد من الكثير من الصرامة على مستوى الهيئات الكروية المسئولة عن التحلي بالروح الرياضية والهدوء، والإلتزام”.

تم نسخ الرابط