رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وزير العمل من الدوحة: شبابنا جاهز لسد احتياجات سوق العمل في قطر

وزير العمل من الدوحة:
وزير العمل من الدوحة: شباب مصر جاهز لسد احتياجات سوق العمل

قال وزير العمل حسن شحاتة إن العمالة المصرية الماهرة والمُدربة جاهزة لسد احتياجات سوق العمل القطري في كافة التخصصات، مؤكدا أن هذه العمالة  خضعت للتدريب المهني، واجتازت برامج وتنمية المهارات بتوجيهات رئاسية .

جاء ذلك خلال لقاء وزير العمل اليوم، مع نظيره القطري د.على بن صميخ المري حيث ناقشا أوجه التعاون المشترك في مجالات قطاع العمل، وسبل تعزيزها وتطويرها.

وزير العمل يبحث تحديات العمالة المصرية في قطر

ناقش الوزيران بعض التحديات التي تواجه العمالة المصرية في قطر وأشادا بعمق العلاقات المصرية القطرية،على كافة المُستويات،والتي تعكس حرص الدولتين على بحث القضايا ،والملفات المُشتركة.

 وتطرق كلا من الوزير المصري ونظيره القطري للحديث عن مخرجات اجتماع "اللجنة المصرية - القطرية العُليا" المُنعقدة في مارس 2024،والتي أثمرت عن تعاون خلال المرحلة الحالية في مجال العمل وتفعيل كافة البروتوكولات والإتفاقيات ومُذكرات التفاهم  المُوقعة بين البلدين بشأن ملف العمل، وتنقل الأيدي العاملة المُدربة.

ووفق بيان وزارة العمل فإن المسؤول القطري وصف العلاقات المصرية – القطرية بالعميقة بزيارة الرئيس السيسي للدوحة نهاية عام 2022 موضحا انها كانت بالغة الأهمية وحققت نجاحًا كبيرًا على كافة الأصعدة.

 جاء اللقاء على هامش مؤتمر إطلاق "الحوار الأفريقي- الخليجي بشأن العِمالة الوافدة وتنقل الأيدي العاملة"، المُنعقد في العاصمة القطرية ،الدوحة ،بُمشاركة عددِ من وزراء العمل العرب والأفارقة،وممثلو 33 دولة، تشمل بلدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية،والأردن ولبنان، و25 دولة إفريقية.

 

 

تم نسخ الرابط