رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

موسيماني يضع مدرب صن داونز في ورطة وتهديد بالحبس، والسبب النادي الأهلي

موسيماني وموكوينا
موسيماني وموكوينا

كشفت تقارير صحفية من جنوب أفريقيا أن مدرب نادي صن داونز "رولاني موكوينا" مهدد بالسجن والغرامة المالية بسبب، بيتسو موسيمانى.

سبب أزمة مدرب صن داونز مع موسيماني

في سبتمبر 2020 فاجأ موسيماني إدارة صن داونز بالرحيل إلى الأهلي، وهو ما أغضب إدارة النادي الجنوب إفريقي وعلى رأسها "باتريس موتسيبي"، وهو حالياً يترأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

 ومنذ ذلك الوقت، لم تعد العلاقة بين موسيماني وإدارة صن داونز على ما يرام، فقامت إدارة الفريق برفع دعوي ضد “موسيماني” يطالبونه بدفع 8 ملايين راند. جنوب إفريقي، تعويضاً عن الأشهر المتبقية في عقده.

وكان “بيتسو” قد وقع مع صن داونز على تمديد العقد قبل الرحيل إلى الأهلي، حسبما أفادت صحيفة" Sunday world” الجنوب أفريقية، والتي أوضحت أن هذا المبلغ المالي موجود في عقد المدرب إذا رحل.

مساعدي موسيماني مطلوبين للتحقيق

هذا ماجعل المحكمة تطلب حضور مساعدي موسيماني، في تلك الفترة، وهم: "موكوينا ومانكيثي" للإدلاء بشهادتهما، وإحضار نصوص العقد الموقع قبل 4 سنوات من أجل معرفة إذا كان يتضمن شرطا جزائيا أم لا، وحسبما نشر تقرير صحفية “أذا” رفض الثنائي الحضور إلى المحكمة فهما مهددين بالسجن أو الغرامة.

موسيماني وموكوينا

 والمعروف أن الثنائي “موكوينا ومانكثيني” اقتسما دور المدير الفني لصن داونز لمدة عامين تقريباً بعد رحيل موسيماني، قبل أن ينفرد موكوينا بمنصب المدير الفني ويكون مانكثيني مساعد له في عام 2022.

يذكر أن بيتسو موسيماني يتولى حاليا القيادة الفنية لفريق أبها الذي يقع في المركز الــ 17 قبل الأخير في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، قبل جولتين فقط على ختام المسابقة.

بطولات موسيماني مع النادي الأهلي 

تعاقد النادي الأهلي مع موسيماني، بعد رحيل السويسري فايلر عن تدريب القلعة الحمراء في نصف الموسم، وكان يجب على إدارة النادي إلي ان تجد مدير فني يجد التعامل في القارة السمراء، تمكن موسيماني فور وصله من تحقيق البطولة الاغلى في تاريخ النادي الأهلي، بطولة دوري أبطال أفريقيا 2020 نهائي القرن.

وحقق موسيماني مع الأهلي 2 دوري أبطال أفريقيا، 2 سوبر أفريقي، وحصل على برونزية كأس العالم للأندية عام 2021.

تم نسخ الرابط