الثلاثاء 23 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

9 آلاف جندي إسرائيل يخضعون للعلاج النفسي منذ بداية الحرب

الايام المصرية

كشفت  صحيفة “يديعوت أحرونوت”، الإسرائيلية، عن إخضاع 9 آلاف جندي للعلاج النفسي منذ بدء طوفان الأقصى ، في السابع من أكتوبر الماضي.

ووفقا لما نشرته الصحيفة الإسرائيلية، نقلا عن الهيئة الطبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، نوهت إلى أن 25% من الجنود الذين خضعوا للدعم والعلاج النفسي، لم يستطيعوا العودة إلى القتال في غزة مرة أخرى، مشيرة أيضا إلى أن الإحصاءات الصادرة عن الهيئة الطبية التابعة للجيش الإسرائيلي، تؤكد أن عدد الجنود الذي نقلوا للعلاج في المستشفي، بلغ 2335 جنديًا من بينهم 155 جنديًا، تعرضوا لإصابات في العيون و298 جنديًا تعرضوا لإصابات سمعية.

وقالت الإحصاءات أن حوالي 275 جنديًا يخضعون للعلاج الآن  في مركز تأهيل نفسي داخلي، والذي تم تخصيصه لاستقبال الجنود العائدون من حرب غزة الذين يواجهون تعقيدات كبيرة من حيث حالتهم النفسية. وبحسب المعطيات فإن نسبة الجنود الذي يموتون متأثرين بإصاباتهم الخطيرة في إطار الحرب على غزة تراجع من 14.8% في حرب 2006 إلى 6.7%.

ويذكر أن الحرب على غزة دخلت في يومها الـ94، حيث يواصل جيش الاحتلال الصهيوني ممارسة جرائمه وقصفه الجوي والبري والبحري المكثف على مناطق متفرقة من القطاع المحاصر، منذ عام 16عاما ، مخلفا أزمة إنسانية غير مسبوقة وفق تقارير فلسطينية وأممية دولية.

 

 

تم نسخ الرابط