الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

6 آلاف قتيل وآلاف المفقودين جراء إعصار ليبيا

الايام المصرية

أعلن وكيل وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، اليوم الأربعاء،  أن عدد ضحايا الإعصار “دانيال” وصل إلى 6 آلاف قتيل في ليبيا.

وأضاف المسئول الليبي أنه لا يزال الآلاف في عداد المفقودين، وكشف المسؤول الإعلامي بالوزارة محمد أبو لموشة، في تصريحات سابقة أن عدد الوفيات في مدينة درنة فقط تجاوز 5300 قتيل.

كان قد قام مجلس الدولة في ليبيا، امس الثلاثاء، بتوجيه نداء عاجل إلي الدول الشقيقة والصديقة في الإسراع بتقديم معونات الإغاثة و المساعدة وانتشال الضحايا.

وكان قد قال وزير الصحة في الحكومة الليبية، عثمان عبد الجليل، الوضع في درنة مأساوي وهناك آلاف الضحايا في ليبيا.

وأضاف وزير الصحة الليبي عثمان عبد الجليل، امس الثلاثاء، إن الوضع في درنة مخيف، وهناك أماكن مازالت معزولة وأحياء جرفت بكاملها، وإن أعداد الوفيات جراء الفيضانات التي ستظهر غدا مخيفة، لافتا إلى أن أعداد ضحايا الفيضانات تجاوزت 3000 قتيل حتى الآن.

قلق بالغ في ليبيا بسبب الفيضانات

وأعرب وزير الصحة الليبي، عثمان عبد الجليل، عن قلقه البالغ من الوضع في درنة، حيث لا تزال بعض المناطق معزولة وتم جرف أحياء بأكملها.

وتوقع وزير الصحة الليبي ارتفاع عدد الضحايا جراء الفيضانات إلى 10,000 قتيل، وعدد المفقودين قد يصل إلى حوالي 100,000 شخص. وأشارت التقارير أيضًا إلى أن عدد القتلى في مدينة درنة نتيجة الإعصار تجاوز الـ 4000 قتيل.

تم نسخ الرابط