الخميس 25 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مفاجأة، تقرير أمريكي يؤكد استعداد حركة حماس للتنازل عن حكم غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

ذكر تقرير أمريكي أن مفاوضات التهدئة في قطاع غزة تشهد تقدما بشكل إيجابي بين حركة حماس الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، رغم عدم وجود ضمانات للتوصل إلى اتفاق نهائي.

وأشار التقرير الذي نقلته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن مسئول أمريكي بارز أن التقدم في الاتفاق يشمل تنازل حركة حماس الفلسطينية عن السلطة في قطاع غزة، حيث إن الصفقة تتكون من ثلاث مراحل وهو تفاوض الطرفين على تفاصيل كيفية تنفيذ الصفقة، محذراً من عدم الوصول إلى اتفاق نهائي لأنه مليء بالشكوك وتفاصيلها مليئة بالتعقيد وقد تستمر فترة طويلة لتنفيذ الاتفاق.

تنازل حماس عن مطالبها بشأن تعهدات مكتوبة

وأكد المسئول الأمريكي البارز أن حركة حماس أبلغت الوسطاء أنها على استعداد للتنازل عن حكم قطاع غزة لترتيب مرحلة الحكم الموقت، لتبدي كل من إسرائيل وحماس موافقتها على خطة الحكم الموقت التي تبدأ بالمرحبة الثانية من الاتفاق المقترح، بأن حماس والاحتلال لن يحكما غزة.

كما كشف التقرير الأمريكي أن الاختراق حدث مؤخراً حينما تنازلت حركة حماس عن مطلبها بشأن الحصول على ضمانات مكتوبة لوقف إطلاق النار دون قيود زمنية، للتتازل حماس عن هذا الطلب واستبداله بصيغة قرار مجلس الأمن الدولي الذي تم إصداره في  يونيو المنقضي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط