الأربعاء 24 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

كامل الوزير يبحث توطين صناعة السيارات وقطع الغيار مع "منصور شيفروليه"

اجتماع كامل الوزير
اجتماع كامل الوزير

تسعي الدولة في كافة قطاعتها، على تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، من أجل العمل على تطوير قطاع الصناعة في مصر وتوطين عدد من الصناعات المختلفة، وفي إطار سلسلة اللقاءات المستمرة، التي يتم عقدها لتوطين صناعة السيارات، والصناعات المغذية لها، في مصر وتعميق التصنيع المحلي.

عقد كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اليوم الخميس، يضم وفدًا من مجموعة المنصور للسيارات "منصور شيفروليه" برئاسة انكوش أرورا، الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات، لبحث مشروعات المجموعة، من أجل تصنيع السيارات، وقطع غيار السيارات والمركبات الكهربائية في مصر.

وخلال اللقاء، عرض فيلم توضيحي، لأهم مشروعات مجموعة المنصور للسيارات، ووسائل النقل المختلفة، التي سيتم تنفيذها من خلال مجموعة المنصور للسيارات "منصور شيفروليه"، وأيضًا تم عرض حجم الاستثمارات الأجنبية الجديدة، التي سيتم ضخها بهذه المشروعات الصناعية، داخل السوق المصري، في مجال توطين صناعة السيارات، وكذلك ما سيتم طرحه لأول مرة في السوق المصري، من وسائل النقل الجديدة والكهربائية.

تأتي تلك الاجتماعات ضمن خطة الدولة من أجل تطوير الصناعة في مصر، وكذلك العمل على توطين كل الصناعات المختلفة، بينها توطين صناعة السيارات، والصناعات المغذية لها، وكذلك العمل على تعميق التصنيع المحلي.

وأضاف كامل الوزير، أن الحكومة تعمل حاليًا، للعمل على توفير مناخ صناعي مناسب داخل مصر، وأيضًا توطين وتنمية صناعة السيارات، خاصةً وأن السوق المصري يوجد به كم كبير من الفرص الاستثمارية، وتوفير مقومات استثمارية متميزة، في قطاع صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، والتي تشمل توافر المواد الخام، والأيدي العاملة المدربة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط