الخميس 25 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أهمية تناول فيتامين «د» يعالج العديد من المشكلات الصحية.. اعرف التفاصيل

أهمية تناول فيتامين
أهمية تناول فيتامين د مشكلات وحلول "تعرف عليهم"

يلعب فيتامين «د» دورًا هامًا وحيويًا في صحة الإنسان، حيث يعزز الجهاز المناعي وصحة العظام بشكل كبير، ثم أن تشير الدراسات إلى ارتفاع نسبة الأشخاص حول العالم الذين يعانون من نقص في فيتامين د، ويرجع السبب في ذلك لعدم الدارية الكالمة بأهمية الفيتامين وفوائده.

الأهمية الصحية لفيتامين د

يساعد فيتامين د على امتصاص الكالسيوم بشكل جيد وأيضًا الفسفور، الذين يعتبروا من أهم المصادر لبناء العظام والحفاظ عليها، كما أكدت الأبحاث أن فيتامين د يلعب دورًا جيدًا في تقليل الالتهاب، وتعزيز الجهاز المناعي بشكل جيد، كما أن نفص فيتامين د يتعبر من أساسيات المشكلات الصحية ألتي تؤثر بشكل واضح على العظام وهشاشة العظام،وزيادة الخطر بأمراض القلب. 

أهمية تناول فيتامين د مشكلات وحلول "تعرف عليهم"

أسباب تناول فيتامين د

1. نقص الوعي: العديد من الأشخاص لا يعلمون أهمية تناول فيتامين د ولصحته العامة، كما أنمختلف الأفراد لا يعلمون مصادر الحصول على فيتامين د

2. قلة التعرض لأشعة الشمس: تعد الشمس من أهم المصادر لفيتامين د، ومع ذلك يقضي العديد من الأشخاص معظم أوقاتهم في أماكن مظلمة بعيدًا عن الشمس.

3. النظام الغذائي غير المتوازن: يعتمد العديد من الأشخاص على الأطعمة التى تحصل على فيتامين د مثل الاسماك وغيرها.

4. الحالات الصحية: مختلف الحالات الصحية مثل السمنة وأمراض الكبد والكلى من الأمراض التي تقلل القدرة من امتصاص فيتامين د.

 

أهمية فيتامين د

الحلول المقترحة

1. التوعية والتثقيف: يجب على الجهات الصحية تنظيم حملات توعية وتثقيف حول أهمية فيتامين د، وطرق الحصول عليه من خلال التعرض للشمس، وتناول الأطعمة المناسبة، والمكملات الغذائية عند الحاجة.

2. تشجيع التعرض للشمس: يمكن تشجيع الناس على قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق، مع توفير النصائح حول كيفية القيام بذلك بأمان لتجنب أضرار أشعة الشمس.

3. تشجيع تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د: يجب تشجيع الناس على تضمين الأطعمة الغنية بفيتامين د في نظامهم الغذائي، مثل الأسماك الدهنية (مثل السلمون والتونة)، وصفار البيض، والأطعمة المدعمة (مثل الحليب والعصائر).

4. المكملات الغذائية: في بعض الحالات، قد يكون من الضروري تناول مكملات فيتامين د لتعويض النقص، خاصة للأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية معينة أو الذين يعيشون في مناطق قليلة التعرض للشمس.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط