الأربعاء 24 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الحكومة الجديدة 2024 تخطط لإطلاق قنوات جديدة وشراء حقوق بث أحداث عالمية

الحكومة الجديدة 2024
الحكومة الجديدة 2024 تخطط لإطلاق قنوات جديدة وشراء حقوق بث

أفصحت وثيقة برنامج الحكومة الجديدة 2024، أن الدولة المصرية تتطلع إلى تعزيز وتطوير قوتها الناعمة، واستعادة ريادتها الثقافية من خلال أربعة برامج فرعية، وتشمل هذه البرامج تعزيز صورة مصر الدولية، الترويج للعلامات التجارية المصرية، تحسين الأداء في الصناعات الثقافية، وتحسين الأداء في مجالات الإعلام والاتصال. تهدف هذه الجهود إلى تعزيز مكانة مصر الثقافية والإعلامية على الساحة العالمية.

الحكومة الجديدة 2024 تخطط لإطلاق قنوات جديدة وشراء حقوق بث أحداث عالمية 

برنامج الحكومة الجديدة 2024

وأشارت الوثيقة التي يتم مُراجعتها من قبل لجنة خاصة بمجلس النواب بحضور وزراء الحكومة، إلى آليات تحسين الأداء المصري في مجالي الإعلام والاتصال. 

وأوضحت أن وسائل الإعلام تلعب دوراً أساسياً في تعزيز التواصل بين الشعوب وتمكين الدول من التأثير الثقافي على الصعيد الدولي. لذلك، فإن تعزيز الأداء الإعلامي والاتصالي لمصر سيعزز قدرتها على التأثير العالمي والتواصل الفعّال مع المجتمعات المختلفة. وتضمنت الوثيقة عدة خطوات لتحقيق ذلك، منها:

  • تدشين قنوات فضائية مصرية جديدة ناطقة بلغات متعددة تخاطب مختلف شعوب العالم.
  • شراء حقوق بث جديدة لتغطية أحداث عالمية بارزة.
  • مشاركة القنوات الفضائية المصرية في الفعاليات والمؤتمرات الدولية، وفتح مكاتب للقنوات المصرية في الدول محل الاهتمام المؤثرة.

مجلس النواب يناقش برنامج الحكومة الجديدة 2024

والجدير بالذكر أن مجلس النواب شكل لجنة خاصة لدراسة برنامج  الحكومة الجديدة، وتواصل هذه اللجنة اجتماعاتها بحضور عدد من الوزراء، تمهيدًا لمنح الحكومة الجديدة الثقة لتباشر أعمالها.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط