الخميس 25 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أخبار التعليم العالي وانطلاق قرعة إفريقيا والكونفدرالية.. TOP5

وزاره التعليم العالي
وزاره التعليم العالي والبحث العلمي

التعليم العالي يقر قواعد تنسيق العام الماضي لقبول الطلاب بالجامعات المصرية

أقر المجلس الأعلى للجامعات الحكومية خلال اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استمرار استخدام نفس قواعد تنسيق العام الماضي لقبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها، بما في ذلك الشهادات الفنية لعام 2024 للالتحاق بالجامعات المصرية المختلفة. وأكد المجلس على ضرورة اتباع ضوابط وقواعد محددة لتنسيق الشهادات الفنية لعام 2024، مع إعلان مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء أعمال التنسيق الخاصة بهذه الشهادات خلال شهر سبتمبر المقبل.

اليوم قرعة الدور التمهيدي لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية

تقام اليوم الخميس قرعة الدور التمهيدي لمنافسات بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية لموسم 2024-2025. ويمثل مصر في البطولات الإفريقية الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال إفريقيا، والزمالك والمصري في كأس الكونفيدرالية الإفريقية. تُقام القرعة في تمام الساعة 3:00 مساءً بمقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة، ويتم نقلها عبر القناة الرسمية على موقع YouTube للاتحاد الأفريقي وقناة beIN سبورتس القطرية. يشارك في دوري أبطال إفريقيا 89 فريقاً من 47 بلداً، بينما يشارك في الكونفيدرالية الإفريقية 52 فريقاً يمثلون 41 دولة. وقد أعفى الاتحاد الإفريقي الأهلي والزمالك والمصري من الأدوار التمهيدية، ليبدأوا مشوارهم من دور الـ32 مباشرة.

مهرجان العلمين 2024 ينطلق بمسرحية "الشهرة" والعروض المسرحية الأخرى

تنطلق مسرحية "الشهرة" ومجموعة من العروض المسرحية ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين 2024، والذي يبدأ خلال الساعات القليلة القادمة ويستمر لمدة 50 يوماً. تقدم مسرحية "الشهرة"، وهي مسرحية غنائية تدور أحداثها في إطار كوميدي رومانسي، خلال الفترة من 1 إلى 3 أغسطس المقبل، ضمن فعاليات المهرجان في مدينة العلمين الجديدة.

بعد واقعة هدير عبد الرازق.. ننقل لكم نص قانون العقوبات ضد مرتكبي جريمة الابتزاز الإلكتروني

تنص المادة رقم 327 من قانون العقوبات المصري على أن كل من يهدد غيره كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس أو المال معاقب عليها بالقتل أو الأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة أو بإفشاء أمور تخدش الشرف، يُعاقب بالسجن. وتخفض العقوبة إلى الحبس إذا لم يكن التهديد مصحوباً بطلب مادي. أما التهديد بجريمة ضد النفس بدون طلب مادي فيعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات، وإذا كان مصحوباً بطلب مال فقد تصل العقوبة إلى الحبس سبع سنوات.

تذبذب مستمر في أسعار الذهب وسط تقلبات اقتصادية

يشهد سعر الذهب تذبذبًا مستمرًا يتراوح بين الهبوط والارتفاع تارة والاستقرار تارة أخرى. يعتبر الذهب من المعادن النفيسة والثمينة التي تحظى بأهمية كبيرة من قبل المواطنين، حيث يهتم الناس وخاصة المستثمرين بمتابعة آخر التحديثات في أسعار المعدن الأصفر، لكونه ملاذ آمن في ظل التقلبات الاقتصادية الحالية. سجل سعر الذهب عيار 24 حوالي 3662 جنيه للجرام، وعيار 21 حوالي 3200 جنيه للجرام، وعيار 18 حوالي 2750 جنيه للجرام، بينما سجل سعر الجنيه الذهب حوالي 25640 جنيه.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط