الإثنين 15 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

آبي أحمد يسعى للتوسط بين الجيش السوداني ومليشيات الدعم السريع لوقف الحرب

أبي أحمد
أبي أحمد

أن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، يسعى في رغبته في التوسط بين الجيش السوداني وميليشيات الدعم السريع، وذلك بعد زيارة رسمية من آبي أحمد لـ السودان واستقبال حافل من قبل رئيس مجلس السيادة والقائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، حسبما ذكرت مصادر لقناة “الشرق الإخبارية”. 

رئيس الوزراء الإثيوبي سيقوم بإجراء مباحثات مع البرهان، مشيرة إلى أن البرهان ومجموعة من المسئولين في السودان استقبلوا آبي أحمد في مطار بورتسودان، في زيارة منذ اشتعال الحرب بين الجيش السوداني وميليشيات الدعم السريع في أبريل 2023، طبقا لما ذكرت وكالة الأنباء السودانية. 

خسائر الحرب في السودان

شهدت الحرب السودانية حدوث أضرار بشرية كبيرة من آلاف القتلى من الأطفال والنساء فضلاً عن زيادة عدد اللاجئين السودانيين تصل إلى الملايين وأزةمة في سوء التغذية والخدمات الطبية، ولذلك عقدت القاهرة مؤتمر القوى السياسية والمدنية بهدف التوصل لحل الأزمة السودانية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط