الخميس 25 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وزيرا البيئة والتنمية المحلية يبحثان سُبل التعاون وطرق التخلص من التلوث

الايام المصرية

اجتمعت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، مع وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض، لبحث عدد من الملفات الهامة المشتركة بين الوزارتين في مجال البيئة والتنمية المحلية. 

جرى خلال الاجتماع مناقشة تفاصيل خطة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة خلال الفترة من 2024 إلى 2025، خاصة في مناطق الدلتا أثناء موسم حصاد قش الأرز. 

التعاون المشترك بين وزارتي التنمية والبيئة

وأكدا على أهمية التعاون المشترك بين الوزارتين وبين الجهات المعنية الأخرى مثل وزارة الزراعة ووزارة الداخلية والهيئة الوطنية للإعلام وغيرها، لتنفيذ خطط شاملة لمكافحة هذه الظاهرة البيئية الضارة.

تم التركيز أيضًا على إدارة المخلفات الصلبة البلدية وتحسين النظافة العامة في المحافظات، مع التأكيد على أهمية تفعيل القوانين والإجراءات للحد من حرق المخلفات الزراعية والبلدية بطرق غير قانونية، والتوعية بأضرارها البيئية والصحية. 

كما تم استعراض جهود تحسين البنية التحتية والإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالمحافظات، والتأكيد على ضرورة استمرار تقديم الدعم الفني والمساعدة في هذا الشأن.

الاجتماع شهد تبادل التهاني بمناسبة تولي الدكتورة منال عوض مسئولية وزارة التنمية المحلية، وتأكيد الالتزام بمواصلة العمل المشترك وتعزيز التعاون بين الوزارتين لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال البيئة والتنمية المستدامة في جمهورية مصر العربية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط