الخميس 25 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وزير المالية يكشف تفاصيل مبادرة السداد النقدي الفوري

أحمد كجوك - وزير
أحمد كجوك - وزير المالية الجديد

أعلن وزير المالية أحمد كجوك تفاصيل مبادرة "السداد النقدي الفوري" التي تهدف إلى دعم المصدرين في مصر. إليك النقاط الرئيسية المعلن عنها:

 تفاصيل مبادرة "السداد النقدي الفوري"

الصرف النقدي: يتم صرف حوالي 3 مليارات جنيه يوم الخميس المقبل، الموافق 18 يوليو الحالي، كجزء من المرحلة السابعة لمبادرة "السداد النقدي الفوري". حتى الآن، تم صرف ما يقارب 11 مليار جنيه في هذه المرحلة.

المستقبل: سيتم استكمال صرف دفعات جديدة يوم 8 أغسطس المقبل للمستفيدين من المرحلة السابعة أيضًا.

الإجمالي الكلي: منذ بداية مبادرات سداد المستحقات في أكتوبر 2019، تم صرف ما يقرب من 65 مليار جنيه كدعم من الحكومة للمصدرين في مصر.

الأهداف: الهدف من هذه المبادرة هو توفير السيولة النقدية للقطاع التصديري، ودعمه في ظل التحديات الاقتصادية، مما يساعد على تحفيز نمو الصادرات بمعدل يفوق 15% سنويًا، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية عالميًا.

التمويل: تم تخصيص 23 مليار جنيه في موازنة العام المالي الحالي لدعم الصادرات وتحفيز المستثمرين على توسيع أنشطتهم التصديرية.

آلية التسديد: يتم صرف المساندة التصديرية من خلال البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك المصري لتنمية الصادرات.

بهذه المبادرة، تسعى الحكومة المصرية إلى دعم الاقتصاد وتحفيز النمو من خلال دعم الصادرات وتوفير السيولة النقدية اللازمة للمصدرين، وذلك كجزء من استراتيجيتها لتعزيز الاقتصاد المصري ورفع مستوى التنافسية عالميًا.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط