الخميس 25 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

رئيس السكة الحديد لـ" الأيام المصرية": مزلقان “عشوائي” وراء حادث مرسى مطروح

المهندس محمد عامر
المهندس محمد عامر رئيس السكة الحديد

أكد المهندس محمد عامر،رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن القطار 775 مكيف خط "مرسى مطروح/ القاهرة"، قيادة السائق ياسر ممدوح، وأثناء مسيره، اليوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024، فوجيء قائد القطار في المنطقة، ما بين "العلمين والعميد"، التابعة لخط (القباري/ مرسى مطروح)، بسيارة نقل تحمل أرقام "6284 م هـ د"، تعبر من "مزلقان" غير شرعي.

وتسبب مرور قائد السيارة النقل الخاطيء، في الاصطدام بالقطار، مما نتج عن ذلك كسر ماسورة الهواء "70" الخاصة بالجرار، وكسر الزجاج الأمامي لكابينة قائد القطار، وتم فور وقوع الحادث تحرك فرق متخصصة، من جانب هيئة السكة الحديد، للقيام برفع نواتج الحادث، وتسيير حركة القطارات بالخط، وتم سحب الجرار إلى ورشة "الحضرة"، لتوقيع الكشف الفني اللازم على الجرار، من قبل اللجنة الفنية المشكلة.

التقرير المبدئي لحادث قطار مرسى مطروح

وكشف التقرير المبدئي لإثبات الحالة، أن سائق السيارة النقل مسؤول مسؤولية تامة عن الحادث، لمخالفته قواعد وتعليمات المرور الخاصة بقاوانين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والتي تضع مجموعة من القواعد والتعليمات والتحذيرات والممنوعات، عند المرور من على شريط السكة الحديد، أو عبور المزلقانات، تنفيذًا لقرارات السيد رئيس الجمهورية، في هذا الشأن.

كما ناشد رئيس هيئة السكك الحديدية، جميع المواطنين بعدم إقامة أي معابر "غير شرعية"، على قضبان السكك الحديدية، وعدم العبور منها، نظرًا لما ينتج عنها من إزهاق لأرواح المواطنين، والتسبب في تعطيل لمسير حركة القطارات، واتلاف المال العام للهيئة.

وأكد “عامر” على ضروره الالتزام التام بالعبور، لجميع المعدات والافراد، من الأماكن المخصصة والمعدة مسبقًا لذلك، وهى المزلقانات الشرعية الخاصة، بهيئة السكك الحديدية للمحافظة، على أرواح وصحة المواطنين وممتلكات الهيئة، التي هي ملك لجميع المواطنين، وانتظام مسير حركة القطارات.

ومن جانبها، تسمتر وزارة النقل، ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في استكمال حملة "سلامتك تهمنا" للتوعية من السلوكيات الخاطئة عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط