الأربعاء 24 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

تقرير التعبئة والإحصاء بمناسبة اليوم العالمي للسكان.. مصر في المركز الـ14

سكان
سكان

صدر اليوم تقريرٌ خاصٌ من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمناسبة اليوم العالمي للسكان، الذي يُحتفل به سنويًا للتركيز على قضايا السكان العالمية، منها النمو السكاني، الصحة، التعليم، والحد من الفقر.

يأتي اليوم العالمي للسكان هذا العام وهو يواكب ثلاثة عقود على انعقاد المؤتمر الدولي للسكان والتنمية في القاهرة عام 1994، الذي أعطى دفعًا قويًا لتفعيل دور السياسات السكانية في التنمية المستدامة وتحسين حياة الأفراد.

حالة السكان في مصر عام 2024

الترتيب العالمي والإقليمي: تحتل مصر المرتبة الرابعة عشر عالميًا من حيث عدد السكان، الثالثة إفريقيًا، وتعد الأولى على مستوى الدول العربية.

معدل النمو السكاني: يُقدر معدل النمو السكاني في مصر على 1.9% سنويًا.

المتوسط العمر المتوقع: يبلغ المتوسط العمر المتوقع عند الميلاد في مصر 72 سنة للذكور و76 سنة للإناث.

معدل الإنجاب الكلي: يبلغ معدل الإنجاب الكلي لكل امرأة في سن الإنجاب في مصر حوالي 3.2 طفل.

الوضع العالمي للسكان في عام 2024

إجمالي السكان العالمي: يبلغ عدد سكان العالم حاليًا حوالي 8.1 مليار نسمة، ومن المتوقع أن يصل إلى 8.9 مليار نسمة بحلول منتصف عام 2035، و9.7 مليار نسمة بحلول عام 2050.

معدل النمو السكاني العالمي: يبلغ معدل النمو السكاني العالمي 1.0% عام 2024.

الأمور المتعلقة بالصحة والإنجاب: يتراوح معدل وفيات الأطفال الرضع من 1.3 لكل ألف مولود حي في بعض الدول الأكثر تقدمًا إلى 70.7 لكل ألف مولود حي في بعض الدول الأقل تقدمًا.

هذا التقرير يسلط الضوء على الوضع السكاني في مصر والعالم، ويعكس التحديات والتطورات في هذا المجال، مع التأكيد على أهمية تعزيز السياسات السكانية لتحقيق التنمية المستدامة ورفاهية الإنسان.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط