الخميس 25 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

اليوم، قرعة الأدوار التمهيدية ببطولتي دوري الأبطال الإفريقي والكونفيدرالية

الايام المصرية

‏تقام اليوم الخميس قرعة الدور التمهيدي لمنافسات بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية لموسم 2024 – 2025.

‏يمثل مصر في البطولات الإفريقية الأهلي وبيراميدز في بطولة دوري أبطال إفريقيا والزمالك والمصري في بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

‏تقام قرعة الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري أبطال افريقيا والكونفيدرالية في تمام الساعة 3:00 من مساء اليوم الخميس بمقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة ويتم نقل القرعة عبر القناة الرسمية على موقع الـ YouTube للاتحاد الأفريقي وقناة beIN سبورتس القطرية.

‏يشارك في بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الجديد 2024 -2025، 89 فريق في دوري أبطال إفريقيا من 47 بلد بينما يشارك في منافسات الكونفيدرالية الإفريقية 52 فريق يمثلون 41 دولة إفريقية. 

إعفاء الأهلي والزمالك والمصري من الادوار التمهيدية

‏الاتحاد قد أعلن إعفاء بعض الأندية حسب التصنيف من المشاركة في الأدوار التمهيدية منها في دوري أبطال إفريقيا الأهلي بينما في الكونفدرالية تم إعفاء الزمالك والمصري ويشارك بيراميدز في الدور التمهيدي بدوري أبطال أفريقيا.

‏الاتحاد الأفريقي حدد موعد إقامة الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا ليكون الذهاب أحد أيام 16 17 أغسطس المقبل على أن يقام العودة احدي يومي 23 و24 أغسطس بينما يقام ذهاب الدور التمهيدي لبطولة الكونفدرالية يوم 18 من نفس الشهر ويقام ياء العودة يوم 25 من شهر أغسطس.

كان الأهلي قد توج بدوري أبطال أفريقيا في النسخة الأخيرة علي حساب الترجي التونسي بالتعادل السلبي في ملعب رادس بتونس والفوز بالقاهرة بهدف نظيف أحرزه رامي ربيعه.

كما توج الزمالك بالنسخة الأخيرة من كأس الكونفيدرالية الإفريقية علي حساب نهضة بركان المغربي بالخسارة في المغرب 2-1 ثم الفوز بالقاهرة بهدف نظيف أحرزه أحمد حمدي.

ويلتقي الأهلي مع الزمالك في السوبر الإفريقي الذي حدد الاتحاد الإفريقي موعد مبدئي لإقامته خلال الفترة من 15 إلي 30 سبتمبر.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط