الأربعاء 24 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مشيرة خطاب: مصر ضد التطهير العرقي والإبادة الجماعية والتهجير القسري للفلسطينيين

السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

قالت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن دور مصر في القضية الفلسطينية وجهدها في ظل التعاون الدولي أدي إلى اعتراف 149 بلد بالدولة الفلسطينية".
وأضافت مشيرة خطاب خلال حوارها مع برنامج الشاهد مع الإعلامي الدكتور محمد الباز المذاع على قناة "إكسترا نيوز": مصر رفضت التطهير العرقي والابادة الجماعية والتهجير القسري للمواطنين واحلال المواطنين بجنسيات أخري تستورد من أماكن أخري من العالم".
وتابعت:" نزلت 30 يونيو كمواطنه مصرية بدون أي مناصب في هذا الوقت، وادركت ان مصر لا تستحق جماعة الاخوان المسلمين، لو رجعنا وشوفنا كلام مرسي وقيادات هذه الجماعة ستخجل".

السفيرة مشيرة خطاب - صورة توضيحية

دور مصر في القضية الفلسطينية أدى إلى اعتراف 149 بلد بفلسطين

قالت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن ثورة 30 يونيو في المعنى العام تعني العديد من الأمور العظيمة، متابعًا: "يمكن كلنا كمصريين لم نقدرها حتى الآن".
وأضافت خطاب خلال حوارها لبرنامج الشاهد مع الإعلامي الدكتور محمد الباز المذاع على قناة "إكسترا نيوز": دور مصر في القضية الفلسطينية وجهدها في ظل التعاون الدولي أدي إلى اعتراف 149 بلد بالدولة الفلسطينية".
وتابعت مشيرة خطاب قائلةً:"دور مصر في القضية الفلسطيمية وجهدها في ظل التعاون الدولي أدي إلى اعتراف 149 بلد بالدولة الفلسطينية، ولابد من الانتباه للمرافعات أمام محكمة العدل الدولية والجنائية الدولية، وبعد هذه المرافعات، نتوقع من مجلس الأمن أن يصدر قرار يستكمل به، مقاومات انشاء الدولة الفلسطينية مثلما فعل في إصدار بيان لانشاء الدولة العبرية في عام 1948، وهذا الموقف الذي تصمم مصر عليه".
يعد "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، يرأس تحريره حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط