الأربعاء 24 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مشيرة خطاب : 30 يونيو لها دلالة كبيرة وأنقذت مصر واستعادت الدولة

السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب - صورة أرشيفية

قالت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن 30 يونيو لها دلالة كبيرة وأنقذت مصر واستعادت الدولة.
70% من الشعب المصري اليوم يشعرون بالكرامة وأنهم مواطنين لهم حقوق بمعنى الكلمة.
وأضافت خطاب خلال حوارها لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "نرى الرئيس السيسي يحرص كل عام على زيارة أقباط مصر في أعيادهم، هي دي مصر".
وتابعت: "الإخوان المسلمين مش متعودين على العمل في النور، والمصريون اكتشفوا أن الإخوان ليس لديهم برنامج، لا إصلاح اقتصادي ولا إصلاح اجتماعي ولا سياسي، كل همهم التقليل من قدر المرأة".
واستكملت: "لو نعود بالزمن هناك أقوال لمسئولين في الإخوان على شاشات التليفزيون المصري مهينة للمرأة المصرية وللمصريين".

مشيرة خطاب: الإخوان رفعوا عليّ قضية بسبب تجريمي لختان الإناث وقالوا أجندة غربية

قالت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنها لها تجارب مع الإخوان المسلمين من قبل يناير 2011.
وأضافت خطاب خلال حوارها لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "في بداية الألفية الجديدة كنا نعمل على وضع حد أدنى لسن الزواج وقولنا مفيش بنت تتزوج أقل من 18 سنة، وكنا نجرم تشويه الأعضاء التناسلية للإناث".
وتابعت: "خدوني المحكمة ورفعوا عليا قضايا في المحاكم إني أروج لأجندة غربية، وأن هذه مفاهيم مخالفة للثقافة المصرية، النهاردة نرى المرأة في مناصب كانت مغلقة تمامًا".
وأردفت: "المرأة المصرية كافحت لكي تدخل مجلس الدولة، شوف النهاردة أعداد النساء في القضاء الإداري، وأعضاء النساء في أي مجال من مجالات الخدمة العامة، ستجد المرأة موجودة بشكل كبير جدًا على مستوى صنع القرار ومستويات القيادة".

مشيرة خطاب: مفيش ست كان تقدر تمشي آمنة في الشارع

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المرأة لعبت دورًا مهمًا جدًا في كل القضايا التي كانت تؤرق المجتمع المصري وتهدد السلم.
وأضافت خطاب خلال حوارها لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "قضية التحرش الجنسي في الشوارع، وفي عام حكم الإخوان مكنش في ستات تقدر تمشي في الشوارع، واللغة التي كانت يتحدثون بها عن المرأة كانت مهينة للغاية".
وتابعت: "لهذا تجد أن النساء في مقدمة الصفوف في ثورة 30 يونيو ونزلوا الشوارع وكانوا في مقدمة الصفوف في الانتخابات أيضًا".
وأردفت: "لذلك الرئيس عبدالفتاح السيسي يحفظ الجميل للمرأة المصرية؛ لأنها كانت شجاعة ولم تقبل بترويع الإخوان اللي نزلوا بالسيوف" مؤكدة أن 30 يونيو تمثل المصري الأصيل الحريص على قيمه وعاداته وتقاليده وثقافته.
يعد "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، يرأس تحريره حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط