الخميس 25 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مشيرة خطاب: وضع المرأة المصرية بعد 30 يونيو تغير للأفضل

السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب - صورة أرشيفية

قالت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن ثورة 30 يونيو في المعنى العام تعني العديد من الأمور العظيمة، متابعًا: "يمكن كلنا كمصريين لم نقدرها حتى الآن".
وأضافت خطاب خلال حوارها لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "مصر كانت بتروح مننا والنهاردة نحن نستعيد مصر كمصر بفضل 30 يونيو".
وتابعت: "يكفي الشعار الذي يستخدمه الرئيس السيسي دائمًا وهو شعار تحيا مصر، أنا متأكدة أنه يهز كيان كل مصري ومصرية عندما يسمعه".
واستكملت: "أنا كدبلوماسية أمثل مصر في الخارج كلمة مصر كانت اختفت، من مسمى الدولة المصرية كنا الجمهورية العربية المتحدة في فترة معينة، وبعد 25 يناير ورأينا الشباب المحترم الملتزم في ميدان التحرير، ولم يحدث تخريب، رأينا بنات تبات في الشارع مع أنه ضد ثقافتنا لكن لا أحد تعرض للبنات". 
وأردفت: "ثم فجأة في يوم المرأة في 8 مارس كان المشهد مرعبًا، رأينا رجالة يرتدون جلاليب بيضاء وناس شايلة سيوف وستات تطرد من ميدان التحرير، أول حد طُرد من ميدان التحرير كان النساء" مؤكدة أن وضع المرأة المصرية اختلف كثيرًا بعد 30 يونيو وأصبحت تشعر بالكرامة وتقدير كبير.
يعد "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، يرأس تحريره حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط