الخميس 25 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

جنرال إسرائيلي: موجة رفض الخدمة التي سبقت 7 أكتوبر أضرت بكفاءتنا في الحرب على غزة

جيش الاحتلال الاسرائيلي
جيش الاحتلال الاسرائيلي - صورة أرشيفية

اعترف جنرال إسرائيلي، اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024، بأن موجة رفض الخدمة في الجيش الإسرائيلي التي سبقت عملية “طوفان الأقصى” أضرت بكفاءة الجيش في حربه على قطاع غزة .
وأجرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024، مقابلة مع جنرال بسلاح الجو الإسرائيلي، اعترف من خلالها بأن موجة رفض الخدمة في الجيش التي سبقت السابع من أكتوبر قد أضرت بكفاءة الجيش.

في وقت أشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى أن ما أكده الجنرال نفسه يتناقض مع رسالة الجيش الإسرائيلي التي أصرّت على أنه لم يكن لها أي تأثير قبل الحرب على قطاع غزة وأثناءها.

جنرال إسرائيلي: موجة رفض الخدمة التي سبقت 7 أكتوبر أضرت بكفاءتنا في الحرب على غزة

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء طالب برلماني إسرائيلي، بانتقال الجيش الإسرائيلي للتعامل مع التهديدات الأكثر خطورة، الممثلة في حزب الله اللبناني، ونقلت الإذاعة الإسرائيليةعن عضو الكنيست ماتان كاهانا، أنه نتيجة لاعتبارات سياسية داخلية لا يزال الجيش الإسرائيلي عالقا في الجنوب داخل قطاع غزة.

ورأى كاهانا عضو الكنيست عن “معسكر الدولة” بزعامة بيني غانتس، أنه كان من الطبيعي على الجيش الإسرائيلي تغيير طريقة العمل داخل قطاع غزة والانتقال إلى مواجهة الجبهة الأكثر خطورة والممثلة في “حزب الله” اللبناني.
وأمس الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2024، صرح الأمين العام لـ حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، بأن الجيش الإسرائيلي هو “أكثر جيش بلا أخلاق وبدأت تظهر حقيقته”.

تصريحات حسن نصرالله

نقلت قناة “المنار” عن حسن نصر الله بمناسبة اليوم الأول من شهر محرم للعام الهجري 1446، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي هو أكثر جيش بلا أخلاق، مضيفا أنه “عندما يرتقي منا الشهداء أو تُدمّر بيوتنا أو نهدد بالحرب نحن لا نخاف ولا نتخلى عن مسؤوليتنا”.
وأكد الأمين العام لـ حزب الله في كلمته أن “جبهات الإسناد في لبنان واليمن والعراق والإسناد السياسي مثل سوريا وإيران هي صورة مُفرحة يقابلها صورة محزنة من مواقف العالم العربي والإسلامي تجاه غزة”.

مظاهرات الحريدم

يأتي ذلك فيما يتواصل الاستهداف المتبادل جنوبي لبنان، بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، حيث يتبادل الجانبان القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.
وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين، منذ حرب 2006، ما يؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط