الثلاثاء 16 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مهرجان العلمين 2024، تعرف على لعبة بينت بول وأهم قواعدها

مهرجان العلمين 2024
مهرجان العلمين 2024

مهرجان العلمين 2024، يستعد شاطئ العلمين لاستقبال المهرجان بدورته الثانية، والذي يقام تحت شعار"العالم علمين"، ويفتتح المهرجان أبوابه في 11 يوليو، ويستمر حتى 30 أغسطس، حاملًا معه باقة ثرية من الفعاليات الفنية والرياضية والترفيهية، التي تُناسب جميع أفراد العائلة، وتُلبي احتياجات مختلف الأذواق، ويقدم مهرجان العلمين الثاني لجمهوره باقة مُتنوعة من الحفلات الغنائية التي يحييها كبار نجوم الغناء العربي، وذلك على مسرح المهرجان المُخصص.

مهرجان العلمين 2024

رياضة بينت بول 

ويتيح مهرجان العلمين الثاني لجمهور الرياضة فرصة الاستمتاع بممارسة رياضة "بينت بول" المُثيرة، والتي تقام على مدار فترة المهرجان من 11 يوليو إلى 30 أغسطس، وتعتمد اللعبة على مهارات التصويب والذكاء الجماعي، حيث يتنافس اللاعبون، بشكل فردي أو ضمن فرق، على إقصاء خصومهم باستخدام كرات ملونة تُطلق من بنادق خاصة، وتساهم رياضة "بينت بول" في تعزيز الشعور بالسعادة وتكوين صداقات جديدة، من خلال التفاعل مع أشخاص جدد خلال ممارسة اللعبة الجماعية.

قواعد لعبة بينت بول

وتختلف قواعد لعبة "بينت بول" حسب نوع اللعبة، وتشمل الاستيلاء على العلم، والقضاء على الخصوم، أو الدفاع عن منطقة معينة، أو جمع أشياء مخبأة في منطقة اللعب. وتستغرق مدة اللعبة من ثوانٍ إلى ساعات، وتختلف القوانين القانونية للعبة من دولة لأخرى، لكن بشكل عام، تُطبق قوانين اللعبة بشكل صارم في معظم الدول، ويلزم اللاعبون بارتداء قناع حماية للوجه خلال اللعبة، وتتكون اللعبة من: 

  1. البندقية: وهي القطعة الرئيسية المستخدمة في إطلاق الكرات واستهداف الخصوم.
  2. الكرات: وهي الذخيرة المستخدمة في إصابة الخصم.
  3. القناع: يرتديه اللاعبون لحماية الوجه أثناء اللعبة.
مهرجان العلمين 2024

أهداف مهرجان العالم علمين  

يأتي مهرجان العلمين 2024 الثاني ضمن استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية، تهدف إلى:

  • تسليط الضوء على التنمية العمرانية: يُساهم المهرجان في تسليط الضوء على التطور العمراني الكبير الذي شهدته منطقة الساحل الشمالي الغربي، وخاصة مدينة العلمين الجديدة.
  • الترويج للسياحة: يُعد المهرجان فرصة مميزة للترويج للسياحة في مدينة العلمين، وجذب المزيد من الزوار للاستمتاع بشواطئها الخلابة ومناخها المعتدل على مدار العام.
  • جذب الاستثمارات: يُساهم المهرجان في جذب الاستثمارات إلى منطقة الساحل الشمالي الغربي، وتعزيز فرص العمل للشباب.
  • تعزيز دور القوى الناعمة: يُؤكد المهرجان على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة، وتعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة
مهرجان العلمين 2024

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط