الإثنين 15 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مقتل زوجين إسرائيليين بصاروخ أطقله حزب الله على منطقة الجولان المحتله

مقتل زوجين إسرائيليين
مقتل زوجين إسرائيليين بصاروخ أطقله حزب الله

أفاد الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024، بأن الدبابات والمدفعية الإسرائيلية قصفت أماكن خاصة بالجيش السوري انتهكت اتفاق نزع السلاح الموقع من قبل في عام 1874 بمنطقة الجولان المحتله.

وأكد الاحتلال من خلال البيان، بعد يوم من مقتل زوجين إسرائيليين بصاروخ أطقله حزب الله اللبناني على منطقة الجولان المحتله، ويعتبر الاحتلال الإسرائيلي الجيش السوري هو هو المسؤول عن كافة الأسياء التى تحدث على أراضية ولن يقبل الاحتلال أي محاولة لإنتهاك انقاع نزع السلاح.  

كما أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن في المقابل تم قتل شخصان منهما المرافق الأسبق للأمين العام لحزب الله اللبناني، من خلال قذفة مسيّرة استهدفت سيارة قرب حاجز للفرقة الرابعة بريف دمشق الثلاثاء، وتم قتل شخصان آخران في منطقة هضبة الجولان، الثلاثاء، بعدما أشار الإسرائيلي إلى إطلاق الصواريخ من لبنان على المنطقة المحتله، وذلك حسب ما أفادبه المرصد السوري لحقوق الإنسان.

الجولان المحتل 

وأوضت الشرطة الإسرائيلية من خلال بيان، أن بعد سقوط صواريخ في منطقة الجولان أعلنت الفرق الطبية عن مقتل رجل وامرأة داخل سيارتهما التى أصيبت بالضربة بشكل مباشر.

وذكر المرصد السوري ، أنه تم استهداف السيارة قرب حاجز تابع للفرقة الرابعة في الجيش السوري، وأوضحت مراسلة قناة سكاي نيوز عربية أن أحد القتيلين كان يعمل سابقًا أحد مرافقي أمين عام حزب الله اللبناني “أبو الفضل كرنبش”.

الهدف في الضرب في سوريا

يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي كل فترة واخرى حملات وضربات قوية على  الأهداف التابعة لحزب الله في سوريا، وارتفعت الضربات مع بداية الحرب في قطاع غزة.

ولكن الضربات تراجعت إلى حد ما حسب ما أفاد به المرصد السوري، منذ القصف الإسرائيلي المستهدف لملحقًا خاص بالسفارة الإيرانية في دمشق بـ أبريل الماضي والذي نتج عنه مقتل 7 عناصر من الحرس الثوري الإيراني بينهم ضابطان من أهم الكوادر الإيرانية.

نادراً ما تصرح إسرائيل عن هجماتها في سوريا، لكنها تؤكد باستمرار أنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري قرب حدودها. خلال السنوات الماضية، نفذت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة بشكل رئيسي أهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله، بما في ذلك مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، بالإضافة إلى مواقع تابعة للجيش السوري.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط