الخميس 25 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب يشيد ببرنامج الحكومة الجديدة 2024

النائب محمد سليمان
النائب محمد سليمان رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب

أشاد النائب محمد سليمان رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، وعضو اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، بالبرنامج المقدم من الحكومة الجديدة 2024، في تصريحات خاصة لقناة اكسترا نيوز.

وأكد سليمان أن البرنامج متميز بصورة كبيرة وقادر على حل المشاكل الاقتصادية وعلى رأسها التضخم، كما أنه يلمس ذلك المتخصصين، مشيرًا إلى أن المواطن المصري لديه بعض المتطلبات من الحكومة أبرزها مشكلة التضخم.

وتساءل رئيس اللجنة الاقتصادية خلال اجتماع لجنة دراسة بيان الحكومة اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024، برئاسة المستشار أحمد سعد وكيل أول مجلس النواب، ووزراء المجموعة الاقتصادية عن خطتها لتقليل سعر الفائدة الذي بلغ حوالي ٢٧%.

أبرز محاور برنامج الحكومة الاقتصادي الجديد

أوضح الدكتور محمد سليمان، أن التمثيل التجاري يعد بمثابة ورقة رابحة، لتحقيق مزيد من الصادرات الوطنية شريطة توفير الإمكانات اللازمة للتمثيل التجاري.

وقال سليمان خلال تصريحاته الخاصة لقناة اكسترا نيوز، إن المواطن يعاني من العديد من المشاكل وعلى رأسها التضخم والذي يعرف على أنه ارتفاع مستمر في الأسعار لفترة طويلة من الزمان، ويوجد في الحكومة ما يعالج  تلك المشكلة.

وأشار رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب أن الحكومة تسعى إلى الوصول إلى معدل تضخم أحادي أي معدل من رقم 1 إلى رقم 9 وهذا المعدل الأحادي بلغة الاقتصاد، هو مؤشر جيد تسعى إليه الحكومة الجديدة 2024، إلى الوصول إليه خلال مدة البرنامج المقدر بـ 3 سنوات.

وأضاف النائب أن ملف الحكومة الجديدة 2024، يناقش أو يطرح إجابة عن 5 ملفات هامة وهي:

  • ماذا سنصنع في التضخم؟
  • ماذا سنصنع في الدين العام؟
  • ماذا سنصنع في الاستثمار؟
  • ماذا سنصنع في الصناعة؟
  • ماذا سنصنع في الحياد التنافسي؟

مشيرًا أن البرنامج يضع حلولًا ومقترحات واضحة تحل من العديد من المشكلات الاقتصادية وعلى رأسها مشكلة التضخم كما ذكرنا سلفًا.

وكيل مجلس النواب: توفير احتياجات المواطن الملف الأهم للحكومة الجديدة

قال النائب أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، إن الملف الأهم للحكومة هو دعم المجموعة الاقتصادية لتوفير احتياجات المواطنين بشكل سلس وواضح، واستمعنا خلال اليوم لكل الوزراء الحاضرين، وعرض كل منهم أهم العناصر التي تميز الوزارة، التي يتولاها وأهم الملفات التي يعمل عليها مؤكدين على التعاون المشترك وهو ما تعتبره اللجنة مؤشر إيجابي ومميز.

أوضح "سعد الدين" في تصريحات لقناة "اكسترا نيوز" أن المناقشة تمت في جانب من الديمقراطية ووجدنا رؤيا مباشرة من وزير الاستثمار الذي أكد على ملفات الدين العام والتعاون المشترك مع الوزارات لمواجهة ارتفاع الأسعار.

 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط