الخميس 25 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وزير دفاع إسرائيل يطالب بوضع حل لمنع تهريب الأسلحة والذخائر إلى غزة

جالانت ونتنياهو
جالانت ونتنياهو

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، عن استعداد إسرائيل لفتح معبر رفح الحدودي ولكنها تشترط عدم عودة حركة حماس إلى المعبر.

وأكد جالانت في لقاء مع المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط، بريت ماكغورك، أن إسرائيل على أتم الإستعداد لفتح المعبر ولكنها لن تسمح بعودة حركة حماس إليه مرة أخرى.

كما شدد جالانت للمبعوث الأمريكي على أهمية وضع حل واضح يمنع تهريب الأسلحة والذخائر إلى قطاع غزة، وذلك من أجل انسحاب الجيش الإسرائيلي من جزء من محور فيلادلفيا والتقدم في المفاوضات.

إسرائيل مستعدة لفتح معبر رفح بـ شرط

ومن جانبة أكد بنيامين نتنياهو، رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي، أثناء لقائه بـ ماكغورك ومناقشة موضوع المفاوضات، التزامه بـ"الصفقة طالما تم الحفاظ على الخطوط الحمراء الإسرائيلية".

حيث انطلقت اليوم الأربعاء، مفاوضات صفقة الرهائن والهدنة في غزة بين إسرائيل وحماس، في العاصمة القطرية الدوحة، حسب ما أعلنته وسائل إعلام إسرائيلية.

تجتمع وفود من مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل في الدوحة يوم الأربعاء لمناقشة استئناف محادثات وقف إطلاق النار وصفقة الرهائن في غزة.

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الوفد الإسرائيلي يتضمن رئيس الموساد ديفيد بارنيا، ورئيس الشاباك رونين بار، والمسؤول عن قضية الرهائن في الجيش الإسرائيلي نيتسان ألون.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط