الأربعاء 24 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وزير الخارجية: نتابع التوترات بين إسرائيل وحزب الله

وزيرة الخارجية بدر
وزيرة الخارجية بدر عبد العاطي ونظيرة الأردني

أوضح الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري، أن التوترات التي تجري بين إسرائيل وحزب الله، هو أمر يتم متابعته بكل قلق بالغ، بسبب التصعيد شديد الخطورة على الجبهة الشمالية، والهجوم المستمر على لبنان.

وبدوره، أعلن أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني خلال المؤتمر الصحفي المقام مع الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري، أن الأزمة الحالية تمثل كارثة إنسانية على المنطقة بالكامل، مؤكدًا أن هناك العديد من الشروط للمجتمع الدولي حتى يقوم بإعادة إعمار سوريا، ونعمل على إظهار صورة جيدة لحل هذه الأزمة، حتى نحقق المفردات التي يريدها المجتمع الدولي، وتنتهي الأزمة وتبعاتها الكارثية.

وزيرة الخارجية بدر عبد العاطي  ونظيره الأردني 

صرح الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري، إن التنسيق بين مصر والمملكة الأردنية على صعيد القضايا فهي علاقة خاصة بين الدولتين تاريخيًا، مؤكدًا على ما ذكره أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، أن التوجيهات التي تتم من القيادة السياسية في الدولتين، تؤكد على تطوير العلاقات في كافة المجالات الدولية، والثقافية، والفنية.

وأوضح أن هناك لجنة عليا مشتركة تسعى للوصول لطرق تنظم مصالح البلدين، موضحًا أن الإرادة السياسية تسعى لتعزيز العلاقات، مؤكدًا على اعتبار الأردن بلد مجاور شقيق، والمسئولية هي التواصل بين الوزارات المصرية والأردنية المعنية بالملفات التي تشتمل على التحديات الموجودة في المنطقة، وهي شديدة الخطورة، موضحًا أن التواصل بشكل يومي للتعامل مع التحديات التي تهدد الأمن الإقليمي العربي والأمن القومي.

وزيرة الخارجية بدر عبد العاطي  ونظيره الأردني 

قال أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني خلال المؤتمر الصحفي المقام مع الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري، إن إسرائيل سيطرت خلال عام 2024 على أراضي فلسطينية لم تستطيع أن تحصل عليها خلال الـ 30 عامًا الماضية، والاعتداء على دولة عربية يجب أن تبقى آمنة ومستقرة.

وزيرة الخارجية بدر عبد العاطي  ونظيره الأردني 

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال المؤتمر الصحفي المقام مع الدكتور بدر عبد العاطي  وزير الخارجية المصري، إن عملية التهجير القسري تعتبر خط أحمر لمصر والأردن، لا نقبل تهجيرهم داخل أو خارج الأرض، وما تفعله إسرائيل هو محاولات لعمليات قصف متكررة، تؤدي بدورها لرغبتهم في الهروب من الأحداث، وهو ما نرفضه رفضًا تامًا.

وأكد أن القرار الهام الذي يجب اتخاذه خلال الوقت الحالي، هو الوقوف بقرار واضح يشمل حل الدولتين بشكل تام، حيث أن الحكومة الإسرائيلية الحالية هي الأفجر في تاريخ إسرائيل.

 وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

قال وزير الخارجية الأردني خلال المؤتمر الصحفي المقام مع الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري، إن العمليات العسكرية العدوانية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي تتطلب تدخل عاجل من المجتمع الدولي، لوقف جرائم الحرب التي تتم بشكل متكرر، والتخلص من العدوان الغاشم والمتكرر.

 وزير الخارجية الأردني

وأوضح أن إسرائيل حولت غزة لمقبرة للقانون الدولي، ومصداقية العمل الدولي المشترك، مؤكدًا أن العمل بين الأردن ومصر يؤكد على وقف الحرب بشكل قاطع وتام، وأوضح أن أعداد القتلى يزداد بشكل يومي، وأن الحرب لا بد وأن تنتهي في أسرع وقت ممكن.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط