الخميس 25 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وزير خارجية الأردن يكشف جهود بلاده في إنهاء الأزمة السورية

وزير الخارجية الأردني
وزير الخارجية الأردني والمصري

قال أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني خلال المؤتمر الصحفي المقام مع الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري، إن المملكة الأردنية ومصر هدفهما الأساسي إنهاء الأزمة السورية، حيث أنها تتسبب في انعكاسات كارثية على المنطقة، ليس فقط بسبب اللاجئين، ولكنها اشتملت تهريب المخدرات والأسلحة، لذلك يجب إنهاءها بشكل سريع لتلبية طموحات الشعب السوري الشقيق، مهما كانت السبل لذلك.

وأكد أيمن الصفدي أن المملكة قدمت الدعم لسوريا، وطالبت باتخاذ خطوات سريعة، مطالبًا بتدخل المجتمع الدولي لوقف الأزمة، ومواجهة التحديات، وإيجاد بيئة دولية تنهي الأزمة، حيث عقدت اللجنة المشكلة لمتابعة ما يحدث في سوريا، وتحاول الوصول لحلول فورية، ولا نريد أن نلتقي لنخبر من حولنا بذلك، ولكن نهدف لوقف الأزمة والتعامل الجيد مع الوضع الكارثي.

وأكد وزير الخارجية الأردني خلال المؤتمر الصحفي على استمرار الجهود في الوقوف على نفس الموقف، مطالبين المجتمع الدولي بالنظر لما تقوم به إسرائيل من تجويع ومنع التعليم، ومنع العلاج، وهو ما يهدد المنطقة بالكامل، مؤكدًا أن ماتقوم به إسرائيل هو عمل همجي لا يمكن السكوت عليه.

أهمية عودة اللاجئين إلى بلادهم

وأوضح أن التعاون الثلاثي بين مصر والعراق والأردن، هو أمر هام سيتم الاستمرار في العمل عليه، لأنه يفيد المنطقة بالكامل، ويعزز العمل والتعاون العربي، مشيرًا إلى الأزمة السورية، مؤكدًا أن الجميع يعمل على تخليصها من الأرهاب، وإعادة شعبها لبلاده حرًا كريمًا، مؤكدًا على الاستمرار في السعي تجاه الهدف المحدد، وهو المخرجات الحقيقية التي تنهي معاناة الشعب السوري، بأسس واضحة لا تقبل الجدل.

وشدد على أهمية عودة اللاجئين إلى بلادهم، حيث يعتبر عودتهم هو الحل الأمثل لإنهاء الأمثل، محذرًا التعاون الدولي من التراجع من موقف إعادة اللاجئين لبلادهم، موضحًا أن هذا الموقف الذي يتم العمل من أجله خلال الفترة الحالية، وهو ما يعكس توجيهات القيادة السياسية في مصر والأردن.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط