الإثنين 15 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

بدر عبد العاطي: مستمرون في مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي والإقليمي العربي

وزيرة الخارجية بدر
وزيرة الخارجية بدر عبد العاطي

قال الدكتور  بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري، إن التنسيق بين مصر والمملكة الأردنية على صعيد القضايا هو علاقة خاصة بين الدولتين تاريخيًا، مؤكدًا على ما ذكره أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، بأن التوجيهات التي تتم من القيادة السياسية في الدولتين، تؤكد على تطوير العلاقات في كافة المجالات الدولية والثقافية والفنية .

التواصل المستمر بين مصر والأردن بالملف الفلسطيني

أوضح أن هناك لجنة عليا مشتركة تسعى للوصول لطرق تنظم مصالح البلدين، موضحًا أن الإرادة السياسية تسعى لتعزيز العلاقات، مؤكدًا على اعتبار الأردن بلد مجاور شقيق، والمسئولية هي التواصل بين الوزارات المصرية والأردنية المعنية بالملفات التي تشتمل على التحديات الموجودة في المنطقة، وهي شديدة الخطورة، موضحًا أن التواصل بشكل يومي للتعامل مع التحديات التي تهدد الأمن الإقليمي العربي والأمن القومي.

وزيرة الخارجية بدر عبد العاطي  ونظيره الأردني 

قال وزير الخارجية الأردني خلال المؤتمر الصحفي المقام مع الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري، إننا مستمرون في الوقوف على نفس الموقف، مطالبين المجتمع الدولي بالنظر لما تقوم به إسرائيل من تجويع ومنع التعليم، ومنع العلاج، وهو ما يهدد المنطقة بالكامل، مؤكدًا أن ما تقوم به إسرائيل هو عمل همجي لا يمكن السكوت عليه.
وأوضح أن التعاون بين مصر والعراق والأردن.

وأكد أيمن الصفدي، أنه أمر هام سيتم الاستمرار في العمل عليه، لأنه يفيد المنطقة بالكامل، ويعزز العمل والتعاون العربي، مشيرًا إلى الأزمة السورية، مؤكدًا أن الجميع يعمل على تخليصها من الأرهاب، وإعادة شعبها لبلاده حرًا كريمًا، مؤكدًا على الاستمرار في السعي تجاه الهدف المحدد، وهو المخرجات الحقيقية التي تنهي معاناة الشعب السوري، بأسس واضحة لا تقبل الجدل.

وشدد وزير خارجية الأردن، على أهمية عودة اللاجئين إلى بلادهم، حيث يعتبر عودتهم هو الحل الأمثل لإنهاء الأمثل، محذرًا التعاون الدولي من التراجع من موقف إعادة اللاجئين لبلادهم، موضحًا أن هذا الموقف الذي يتم العمل من أجله خلال الفترة الحالية، وهو ما يعكس توجيهات القيادة السياسية في مصر والأردن.

وتوجه أيمن الصفدي بالشكر إلى مصر والقيادة السياسية بها، موضحًا أن الجهود التي تقوم بها مصر ستسمر لحل كل أزمات المنطقة، مثمنًَا الجهود الكبيرة التي تقوم بها مصر.

وزيرة الخارجية بدر عبد العاطي  ونظيره الأردني 

قال أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني خلال المؤتمر الصحفي المقام مع الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري، إن إسرائيل سيطرت خلال عام 2024 على أراضي فلسطينية لم تستطيع أن تحصل عليها خلال الـ 30 عامًا الماضية، والاعتداء على دولة عربية يجب أن تبقى آمنة ومستقرة.

قال وزير الخارجية الأردني خلال المؤتمر الصحفي المقام مع الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري، إن إسرائيل تحاول النزوح التدريجي، وبالتحديد عند الضفة الغربية، وهو ما سيزيد من رقعة الحرب، وهو ما نطالب المجتمع الدولي بالوقوف التام له.

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال المؤتمر الصحفي المقام مع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري، إن عملية التهجير القسري تعتبر خط أحمر لمصر والأردن، لا نقبل تهجيرهم داخل أو خارج الأرض، وما تفعله إسرائيل هو محاولات لعمليات قصف متكررة، تؤدي بدورها لرغبتهم في الهروب من الأحداث، وهو ما نرفضه رفضًا تامًا.

وأكد أن القرار الهام الذي يجب اتخاذه خلال الوقت الحالي، هو الوقوف بقرار واضح يشمل حل الدولتين بشكل تام، حيث أن الحكومة الإسرائيلية الحالية هي الأفجر في تاريخ إسرائيل.

 وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

مصر تلعب دور هام بالقضية الفلسطينية 

قال وزير الخارجية الأردني خلال المؤتمر الصحفي المقام مع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري، إن الأردن تدرك دور جمهورية مصر العربية في الأحداث الجارية في المنطقة، متمنيًا التوفيق له، موجهًا الشكر للدكتور سامح شكري وزير الخارجية السابق، على الفترة التي تولى فيها العمل، والتعاون المشترك بين الدولتين.
وأكد أن التعاون بين مصر والأردن سيستمر بشكل منتظم حتى يتم إنجاز العديد من الإنجازات، بين الرئيس المصري وصاحب الجلالة الأردني، مؤكدًا أن ما قاله وزير الخارجية المصري هو مواجهة التحديات، وأهمها القضية الفلسطينية.

قال وزير الخارجية الأردني خلال المؤتمر الصحفي المقام مع الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري، إن العمليات العسكرية العدوانية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي تتطلب تدخل عاجل من المجتمع الدولي، لوقف جرائم الحرب التي تتم بشكل متكرر، والتخلص من العدوان الغاشم والمتكرر.
وأوضح أن إسرائيل حولت غزة لمقبرة للقانون الدولي، ومصداقية العمل الدولي المشترك، مؤكدًا أن العمل بين الأردن ومصر يؤكد على وقف الحرب بشكل قاطع وتام، وأوضح أن أعداد القتلى يزداد بشكل يومي، وأن الحرب لا بد وأن تنتهي في أسرع وقت ممكن.

 وزير الخارجية الأردني

قال وزير الخارجية الأردني خلال المؤتمر الصحفي المقام مع الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري، إن إسرائيل تحاول النزوح التدريجي، وبالتحديد عند الضفة الغربية، وهو ما سيزيد من رقعة الحرب، وهو ما نطالب المجتمع الدولي بالوقوف التام له.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط