الأربعاء 24 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

رئيس الوزراء يكشف تفاصيل جديدة بشأن أزمة انقطاع التيار الكهربائي الفترة المقبلة

رئيس الوزراء يكشف
رئيس الوزراء يكشف تفاصيل تشغيل محطات الكهرباء

رئيس الوزراء يتابع أزمة انقطاع التيار الكهربائي، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمتابعة عدد من الملفات العملية في الوزارة.

رئيس الوزراء يؤكد على أهمية البنية التحتية لقطاع الكهرباء

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى الاستثمارات الكبيرة التي قامت بها الدولة في البنية التحتية لقطاع الكهرباء على مدى السنوات العشر الماضية، مؤكدًا أن التحدي الرئيسي يكمن في تعزيز قدرة شبكة الكهرباء لتشغيلها بكفاءة أكبر، وتحسين الاستدامة البيئية من خلال خفض استهلاك الوقود وزيادة القدرة على توليد الكهرباء.

وأوضح ضرورة الالتزام بتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال بحلول نهاية عام 2024، مع التأكيد على أهمية تحسين كفاءة مرافق الكهرباء ومكافحة سرقة الكهرباء، مشددًا على ضرورة تسريع تنفيذ مشاريع توليد الطاقة الجديدة والمتجددة، ودمجها في الشبكة القومية للكهرباء. كما أمر باتخاذ إجراءات فورية لمكافحة سرقة الكهرباء، وضمان وضع الخطط اللازمة لربط الشبكة الكهربائية مع دول الجوار لتعزيز قدرات الشبكة القومية.

وبين أن الدولة حريصة على سرعة تنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، وإدخالها الخدمة عبر الربط مع الشبكة القومية للكهرباء، موجّهًا بضرورة الحد من عمليات سرقة الكهرباء، ووضع الخطط اللازمة للربط الكهربائي مع دول الجوار بما يعظم من قدرات الشبكة القومية للكهرباء.

تشغيل محطات الكهرباء

ومن جانبه، قال المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة حريصة على تشغيل محطات الكهرباء بصورة تُعظِّم من حجم إنتاج الطاقة المولَّدة، مع مُراعاة ترشيد كميات الوقود المستخدَم.

وأضاف أن الوزارة تلتزم بتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالقضاء على أزمة الكهرباء، وكذا توجيه رئيس الوزراء بوضع الخطة اللازمة لوقف تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري حتى انتهاء فصل الصيف، فضلًا عن وقف تخفيف الأحمال تماماً بحلول نهاية عام 2024.

وأكد وزير الكهرباء أنه سيعمل على التوازي بين ترشيد الكهرباء، والمفترض أن يقوم به المواطنين، في الوقت الذي ستلتزم فيه وزارة التنمية المحلية بقرار غلق المحال التجارية، مما يؤدي لتوفير كبير في الاستهلاك.

وأوضح أن الوزارة ستعمل على تفعيل المبادرات التي تهدف للربط الكهربائي مع الدول الجوار، وهو ما سيؤدي بدوره لزيادة قدرات الشبكة القومية للكهرباء.

وحرص وزير الكهرباء على توضح بعض المعلومات خلال اجتماع مع رئيس الوزراء، مشيرًا إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة في سبيل وقف كل عمليات سرقة التيار الكهرباء، مع توفير كل السبل التي تؤدي لرفع معدل كفاءة المحطات.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط