الإثنين 15 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

خيسوس نافاس أكبر من والد لامين يامال نجم الشباك في منتخب إسبانيا

نافاس ولامين يامال
نافاس ولامين يامال

خطف لامين يامال لاعب منتخب إسبانيا وأصغر لاعب في تاريخ بطولة اليورو، إنظار محبي كرة القدم حول العالم، وتمكن صاحب الـ 16 عاماً من العبور بمنتخب بلاده لنهائي بطولة يورو 2024.

قاد لامين يامال منتخب بلاده بالعبور إلي نهائي يورو 2024، في مباراة الأمس بين إسبانيا وفرنسا في ربع نهائي يورو 2024، حيث فاز منتخب اللاروخا بثنائية مقابل هدف، شهدت المباراة تألق نجم برشلونة لامين يامال وتمكن من أحراز هدف عالمي.

وشهدت الجبهة اليمني لمنتخب إسبانيا في تلك المباراة مزيج بين الشباب والخبرة، حيث لعب خيسوس نافاس البالغ من العمر 38 عام في مركز الظهير الأيمن، بينما كان أمامه في مركز الجناح الأيمن صاحب الـ 16 عام الشاب لامين يامال.

أكبر فارق عمري في تاريخ بطولة اليورو

ولذلك فإنه يوجد أكبر فارق عمري لـ زملاء فى تشكيل واحد يبدأ أساسيًا فى تاريخ اليورو، بين خيسوس نافاس ولامين يامال ويبلغ الفارق 22 عامًا و234 يومًا.

بالإضافة إلى أن لامين يامال (16 عام و 362 يوم) هو أصغر لاعب يبدأ نصف نهائي البطولات الكبرى فى تاريخ أوروبا، وأصبح أصغر هداف فى تاريخ اليورو.

لامين يامال يلعب بجانب نجم أكبر من والده

خيسوس نافاس 38 عامًا، أكبر من والد يامال بثلاث سنوات، خاض نافاس مباراته الدولية رقم 56 مع المنتخب الإسباني، بينما شارك يامال في مباراته الثالثة عشرة، وسجل رقمًا قياسيًا بعد تسجيله هدف التعادل الرائع.

من المفهوم أن والد لاعب برشلونة يبلغ من العمر 35 عامًا، مما يجعله أصغر من نافاس بثلاث سنوات.

لامين يامال

تبدو الفجوة بين الثنائي أكثر إثارة للدهشة عندما تفكر في أن يامال كان يبلغ من العمر عامين فقط عندما ظهر نافاس لأول مرة مع منتخب إسبانيا في عام 2009.

وكان الشاب في الثالثة من عمره فقط عندما كان نافاس جزءًا من فريق فينسنتي ديل بوسكي الفائز بكأس العالم في عام 2010.

من المؤكد أن عمر يامال لا يشكل عائقًا بالنسبة له، حيث يقدم أداء ممتع في يورو 2024

سجل خريج لاماسيا ثلاث تمريرات حاسمة بالفعل وحصل على لقب أصغر لاعب على الإطلاق يسجل في بطولة أوروبية بعد أن سجل هدف التعادل المثير للإسبان.

لقد سجل بالفعل الرقم القياسي كأصغر لاعب على الإطلاق يشارك في بطولة اليورو في هذه البطولة.

لامين يامال يوازن بين واجباته المدرسية ومشاركته في يورو 2024

قبل انطلاق البطولة، اعترف يامال أنه اضطر إلى إحضار واجباته المدرسية معه إلى ألمانيا لأنه لا يزال في مرحلة الثانوية، وقال: "لدي دروس على الويب وأقوم بعمل جيد، وآمل ألا يخذلني المعلم".

نافاس أكبر لاعب يشارك في نصف نهائي يورو 2024

أصبح لاعب مانشستر سيتي السابق أكبر لاعب يلعب على الإطلاق في نصف نهائي بطولة أوروبا.

وساعد كلا النجمين إسبانيا في حجز مكانها في نهائي بطولة أمم أوروبا 2024.

خيسوس نافاس

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط