الأربعاء 24 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

البورصة المصرية توقف التعامل على أسهم الحديد والصلب

البورصة المصرية توقف
البورصة المصرية توقف التعامل على أسهم الحديد والصلب

البورصة المصرية، أعلنت إدارة البورصة المصرية إيقاف التعامل على أسهم شركة الحديد والصلب المصرية، اعتبارًا من جلسة تداول اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024.

وقالت البورصة في بيان لها، صباح اليوم الأربعاء: إن هذا الإيقاف يأتي في ضوء المخاطبة الصادرة من البورصة للشركة أمس الثلاثاء بتاريخ 9 يوليو 2024،  بشأن الرد على استفسارات البورصة مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على اسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان اليوم.

البورصة المصرية، شركة الحديد والصلب

أخبار البورصة المصرية

البورصة المصرية، صعدت مؤشرات البورصة المصرية، بنحو جماعي في مستهل تعاملات جلسة اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024، وسط مشتريات مكثفة للمستثمرين العرب ليربح رأس المال نحو 6 مليار جنيه.

كما ارتفع مؤشر إيجي إكس 30  بنسبة 0.66% ليصل إلى مستوى 28652 نقطة، في الوقت الذي صعد فيه مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان  بنسبة 0.57% ليصل إلى مستوى 35180 نقطة، بينما قفز مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي  بنسبة 0.72% ليصل إلى مستوى 12391 نقطة.

هذا وارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة  إيجي إكس 70 متساوي الأوزان  بنسبة 0.47% ليصل إلى مستوى 6344 نقطة، في  حين صعد مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان، بنسبة 0.55% ليصل إلى مستوى 9200 نقطة.

إطلاق "منصة حوار البورصة" لتعزيز التواصل والمشاركة التفاعلية في سوق المال المصري

في وقت سابق، أعلنت البورصة المصرية عن إطلاق منصة جديدة تحت اسم “منصة حوار البورصة”، وذلك في إطار استراتيجيتها لتعزيز التواصل والحوار المجتمعي مع مختلف أطراف سوق المال.

البورصة المصرية

 تأتي هذه المنصة كجزء من جهود مجلس إدارة البورصة لتعزيز الشفافية وتعميق التفاعل بين الإدارة والمستثمرين والمتداولين.

منصة حوار البورصة

  • غرض المنصة: تهدف "منصة حوار البورصة" إلى تعزيز الحوار المجتمعي وتوفير بيئة للتواصل الفعال بين إدارة البورصة ومختلف أطراف سوق المال.
  • تلقي المقترحات: تتضمن المنصة نموذجًا لتلقي المقترحات والموضوعات تحت الدراسة، مع إمكانية إبداء الرأي بشأنها، بهدف تعزيز المشاركة التفاعلية في عملية اتخاذ القرارات.
  • التواصل مع شرائح مختلفة: تسعى البورصة من خلال هذه المنصة للتواصل مع مختلف شرائح المستثمرين والمتداولين، لتعزيز فهمها لاحتياجات السوق وتطلعات المستثمرين.
  • تعزيز الشفافية: يعد إطلاق المنصة جزءًا من الجهود المستمرة للبورصة لتعزيز الشفافية والتواصل المفتوح، وهو ما يسهم في بناء ثقة أكبر بين مختلف أطراف السوق.
  • تحقيق الأهداف الاستراتيجية: تساهم "منصة حوار البورصة" في تحقيق أهداف استراتيجية البورصة المصرية للتطوير والنمو المستدام في سوق المال.

وتؤكد البورصة المصرية بهذه الخطوة على التزامها بتعزيز الحوار المجتمعي وتعميق التفاعل مع مختلف أطراف سوق المال، مما يسهم في تعزيز دورها كمركز مالي رائد يتمتع بالشفافية والاستجابة لاحتياجات السوق ومتطلباته.

 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط