رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

كامل الوزير: مخططاتنا تستهدف تعزيز الصناعة المحلية وخلق فرص عمل للشباب

كامل الوزير يكشف
كامل الوزير يكشف مخططات الوزارة للفترة المقبلة

قال المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، إن هناك تكاملًا بين ملفي الصناعة والنقل دون دمجهما، موضحًا أن وسائل النقل تربط المصانع ببعضها وتيسر حركة النقل بينها، بينما تعمل الطاقة على تشغيل المصانع باستخدام الغاز أو الكهرباء، كما أن الإسكان يلعب دوراً حيوياً في تخصيص الأراضي اللازمة للمناطق الصناعية.

كامل الوزير: مخططاتنا تستهدف تعزيز الصناعة المحلية وخلق فرص عمل للشباب

الصناعة قاطرة التنمية

صرح المهندس كامل الوزير في تصريحات صحفية، أن مخططات الوزارة للفترة القادمة تسهتدف جعل الصناعة محركاً رئيسياً للتنمية في مصر، مؤكدًا على أهمية التركيز على جودة المنتجات وتقديمها بأسعار تنافسية، قائلاً: "نسعى لتصنيع منتجات بجودة عالية وبأسعار منخفضة للحد من الواردات التي تصل قيمتها إلى 25 مليار دولار سنوياً".

خلق العديد من فرص العمل

وأشار وزير النقل والصناعة، إلى أن الوزارة ستركز في المرحلة القادمة على تعزيز الصناعات المحلية بجودة عالمية وأسعار تنافسية لمواجهة الأسواق العالمية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم التركيز على خلق فرص العمل وتشغيل الأيدي العاملة، مؤكدًا أن التنمية الصناعية ستساهم في توفير آلاف الوظائف، مما يسهم في خفض معدلات البطالة والجريمة.

وأضاف أن مصر قد نجحت في إنشاء بنية تحتية متكاملة من طرق وكباري ومحاور في السنوات الأخيرة، مما يساهم بشكل كبير في تسهيل عمليات التنمية. وتابع: "المستثمرون سيأتون عندما يجدون بنية تحتية جيدة".

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط