الثلاثاء 16 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الأمن الفيدرالي الروسي يحبط تنفيذ هجوم شنته المخابرات الأوكرانية

حاملة الطائرات الروسية-
حاملة الطائرات الروسية- صورة أرشيفية

نجح جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في إحباط محاولة تنفيذ هجوم على حاملة الطائرات الروسية “الأميرال كوزنيتسوف”، من قبل الخدمات الخاصة الأوكرانية، في مقاطعة مورمانسك.

بيان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي

ونص بيان جهاز الأمن الروسي وقال: “جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أحبط محاولات الأجهزة التابعة لأوكرانيا لارتكاب عملية “إرهابية” على حاملة الطائرات الثقيلة الأميرال”.

وأوضح البيان الروسي أن بعد اتصال الضابط بالسلطات الأمنية الروسية تحت المراقبة تم اتخاذ عدد من الإجراءات في إطار العمليات لتسجيل أنشطة غير قاونية لـ"أوليغ" والوصول إلى العملاء المتواطئين مع أوكرانيا.

وأضاف البيان: “لتجميع العبوة الحارقة، أرسل الجهاز الخاص الأوكراني المكونات المفقودة لي عن طريق شركة نقل وخدمات لوجستية”. وتم التأكيد له أنه فور تلقيه شريط فيديو مع تأكيد إضرام النار في حاملة الطائرات، سيتم إجلاؤه إلى فنلندا، وكانت الوثائق والأموال التي تم إعدادها له موجودة بالفعل في المخبأ المعد في المنطقة الحدودية. في الوقت نفسه، ادعى "أوليغ" أن "العملية" بأكملها يشرف عليها شخصيًا رئيس إدارة الاستخبارات الرئيسية في وزارة الدفاع الأوكرانية  "كيريل بودانوف".

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط