الثلاثاء 16 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

نتنياهو يرفض التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى واشنطن خوفاً من الاعتقال

نتنياهو
نتنياهو

أفادت هيئة البث الإسرائيلية أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض التوقف في بلاد أوروبا خلال رحلته إلى عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية “واشنطن” خوفاً من مذكرة اعتقال تعدها المحكمة الجنائية الدولية بحقه، وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

وتعد المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بنيامين نتنياهو ووزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت وأيضاً يحيى السنوار القائد العسكري لحركة حماس الفلسطينية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

إلقاء نتنياهو الخطاب بالكونجرس

ورغم مذكرة الاعتقال فإن نتنياهو يستعد لإلقاء الكلمة داخل مبنى الكونجرس يوم 24 يوليو الجار، وذلك تلبية لدعوة رئيس مجلس النواب والمنتمي للحزب الجمهوري مايك جونسون، في تحدي لطلب محكمة العدل الدولية باعتقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بتهمة ارتكابه جرائم الإبادة الجماعية ضد أهالي قطع غزة والمدنيين الفلسطينيين العزل التي أسفرت إلى استشهاد أكثر من 38 ألف شهيد وإصابة أكثر من 87 ألف جريح وفق ما ذكرته وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط