الثلاثاء 16 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

علاء فاروق: ارتفاع صادرات الزراعة المصرية إلى 4.9 مليون طن

الدكتور علاء فاروق
الدكتور علاء فاروق - وزير الزراعة

أعلن الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، استلامه تقرير لمؤشرات الصادرات الزراعية للنصف الأول من عام 2024.

وأظهر التقرير، الذي تسلمه من الدكتور سعد موسي، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي المصري، أن الصادرات الزراعية المصرية بلغت 4.9 مليون طن، بزيادة قدرها 300 ألف طن عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وفيما يتعلق بالقيمة الدولارية للصادرات، فقد بلغت قيمة السلع الزراعية الطازجة المصدرة حوالي 2.9 مليار دولار، ما يمثل زيادة بمقدار 600 مليون دولار مقارنة بالعام السابق.

علاء فاروق يؤكد على أهمية تعزيز الصادرات

وأكد علاء فاروق على التزام الوزارة بتعزيز الصادرات الزراعية ودعم منظومة الحجر الزراعي، مشيرًا إلى أهمية القطاع الزراعي كمحور أساسي للاقتصاد المصري ودعم الاحتياطي النقدي بالعملة الأجنبية. وأوضح أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على تعزيز الأداء وفتح المزيد من الأسواق العالمية، بهدف تحقيق الهدف الرئاسي المتمثل في تحقيق 100 مليار دولار كصادرات مصرية بحلول عام 2030.

من جهته، أشاد دكتور سعد موسي بدور الحجر الزراعي في تسهيل انسياب السلع الزراعية للأسواق العالمية، مؤكدًا أن الاستراتيجيات الحديثة تستهدف تعزيز الصادرات لدول العالم من خلال تطبيق تقنيات التتبع والاشتراطات الحجرية المعترف بها دوليًا.

التزامنا بالابتكار والتحسين المستمر يعكس رغبتنا القوية في تعزيز مكانة مصر كلاعب رائد في سوق الصادرات العالمي للمواد الزراعية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط