الأربعاء 24 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

جيروم باول: مؤشرات جيدة تعزز الثقة بشأن التضخم بالاقتصاد الأمريكي

 رئيس الفيدرالي الأمريكي
رئيس الفيدرالي الأمريكي

رئيس الفيدرالي الأمريكي، قال جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، إن هناك بيانات ومؤشرات جيدة ستعزز ثقتنا بشأن التضخم بالاقتصاد الأمريكي، وأن البنك الفدرالي الأمريكي يشعر بالتفاؤل بشأن تلك البيانات، وجاء هذا التصريح ضمن مجموعة من التصريحات أدلى بها اليوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2024.

وفي هذا التقرير يقدم لكم موقع الأيام المصرية أبرز تصريحات جيروم باول رئيس الفدرالي الأمريكي، والذي يعد البنك الأبرز والأكبر حول العالم، بالإضافة إلى أنه المتحكم في الاقتصاديات العالمية، والجميع ينتظر قراراته بشكل مستمر.

رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول

جيروم باول: أسعار الفائدة وصلت إلى أعلى مستوى ممكن

رئيس الفيدرالي الأمريكي، أعرب جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، اليوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2024، عن قلقه من أن إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة للغاية لفترة طويلة قد يعرض النمو الاقتصادي للخطر.

تمهيدًا للظهور لمدة يومين في الكابيتول هيل هذا الأسبوع، وقال رئيس البنك المركزي إن الاقتصاد لا يزال قويًا كما هو الحال في سوق العمل، على الرغم من بعض التباطؤ الأخير.

مؤشرات إيجابية بشأن التضخم

 رئيس الفيدرالي الأمريكي، أشار جيروم باول إلى أن هناك بعض التراجع في التضخم الاقتصادي بأمريكا، حيث قال أن صناع السياسة ما زالوا مصممين على خفض التضخم إلى هدفهم البالغ 2٪.

وقال في تصريحات معدة “في الوقت نفسه، في ضوء التقدم المحرز في خفض التضخم وتهدئة سوق العمل خلال العامين الماضيين، فإن التضخم المرتفع ليس الخطر الوحيد الذي نواجهه”. 

إن الحد من القيود السياسية في وقت متأخر للغاية أو بشكل أقل مما ينبغي يمكن أن يؤدي إلى إضعاف النشاط الاقتصادي والتوظيف بشكل غير مبرر.

أسعار الفائدة إلى أين؟

تتزامن  تعليقات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لآخر مرة قامت فيها لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية برفع أسعار الفائدة القياسية.

هذا ويتراوح سعر الفائدة على الاقتراض لليلة واحدة لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي حاليًا بين 5.25% و5.5%، وهو أعلى مستوى منذ حوالي 23 عامًا، وهو نتاج 11 ارتفاعًا متتاليًا بعد أن وصل التضخم إلى أعلى مستوى له منذ أوائل الثمانينيات.

وتتوقع الأسواق أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر ومن المرجح أن يتبعه بتخفيض آخر بمقدار ربع نقطة مئوية بحلول نهاية العام. ومع ذلك، أشار أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في اجتماعهم في يونيو إلى خفض واحد فقط.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط