الإثنين 15 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

رئيس الوزراء: نعمل على توفير الدعم الميسر لإعادة عمل المصانع مجددًا

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الأول للحكومة إن المصانع المتعسرة في مصر تنقسم لشقين، الأول هو دراسات الجدوى التي قام بها مالك المصنع غير صحيحة، فبعدما شرع في تنفيذ المشروع وجد أن القرار لم يكن مدروسًا بالشكل الكامل.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الشق الثاني، وهو توفير احتياجات الدولة من المصانع، حيث تم حصر 152 فرصة لترجمتهم لمصانع، ولعمل وفرة من العملة الأجنبية للدولة، وقالها الرئيس السيسي، إننا لابد أن نعمل على حل الفجوة الدولارية في مصر، والحل هو أن تصبح إيردات الدولة أكبر من نفقتها، وعلى رأسها موضوع الصناعة.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الأول للحكومة إن المصانع المتعسرة في مصر تنقسم لشقين، الأول هو دراسات الجدوى التي قام بها مالك المصنع غير صحيحة، فبعدما شرع في تنفيذ المشروع وجد أن القرار لم يكن مدروسًا بالشكل الكامل.
الشق الثاني، هو مصانع كانت تعمل بجودة وكفاءة كبيرة.

وأضاف مدبولي أن بسبب المشاكل الاقتصادية حدث التعثر، وجاء الأمر عن طريق حصوله على بعض القروض مما يدفع البنوك لعدم التعامل معه، فنعمل على توفير الدعم الميسر، لإعادة عمل المصانع مجددًا.
موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط