الخميس 25 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مدبولي: كمية الماء التي كان يستخدمها 20 مليون مواطن أصبحت لـ110 مليون

الاجتماع الأول للحكومة
الاجتماع الأول للحكومة الجديدة 2024

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الأول للحكومة: "إن أزمة الكثافة السكانية، تأتي بعد القضاء على التحديات الاقتصادية الموجودة في الدولة، ولدينا في مصر تحد كبير، وهو الموارد الطبيعية للدولة، فمثلًا قضية الماء، نفس النسبة ثابتة منذ عشرات السنين، مقارنة بالزيادة السكانية التي تحدث وتتضخم، يمثل أمر صعب".

مدبولي يكشف أزمة الزيادة السكانية خلال اجتماع الحكومة الجديدة 

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي قائلًا: "نصيب المواطن في الماضي كان يختلف تمامًا عن الوضع الحالي، تخيل أن نفس كمية الماء كان يستخدمها 20 مليون مواطن، وتحول إلى 110 مليون، لذلك نحتاج فترة زمنية نعمل بها على تنظيم الزيادة السكانية، للتخلص من الأزمة الكبيرة الموجودة، بسبب وجود عجز في بعض الأزمات والمشاكل المحيطة بالدولة، لكي تتمكن الدولة من التعامل مع الأزمات الموجودة".الاجتماع الأول للحكومة الجديدة 2024.

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

انتهاء اجتماع الحكومة الأول لمتابعة الأوضاع في مصر

وانتهى منذ قليل، اجتماع الحكومة الأول بعد أداء اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي، لتتسلم الحكومة عملها بشكل رسمي، بعد ساعات قليلة من إعلان برنامج الحكومة أمام مجلس النواب.

اجتماع الحكومة يتمركز حول وقف خطة تخفيف الأحمال

وعلم موقع الأيام المصرية من مصادر خاصة، أن الحكومة ستقيم مؤتمرًا صحفيًا بعد انتهاء الاجتماع، وسيكون المحور الأساسي للمؤتمر الحديث عن موعد وقف تخفيف الأحمال، وإعلان خطة الحكومة للفترة المقبلة.

وأكد المصدر، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء سيتسلم اليوم الخطة الكاملة من وزيري الكهرباء والبترول، والتي تشتمل على موعد توقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، بعدما عانى منها المواطنين خلال الفترة الأخيرة، وتسببت في موجة وحالة غضب، وذلك وفقًَا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط