الثلاثاء 16 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مستعدون لتحمل المزيد

رئيس الحكومة: الدولة تحملت من على كاهل المواطن العديد من الأزمات الاقتصادية

تصريحات صحفية من
تصريحات صحفية من رئيس الحكومة

الحكومة، قال الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الأول للحكومة إننا لا سبيل أمامنا سوى رفع أسعار بعض الخدمات، بسبب العمل على إصلاح المنظومة المالية والقضاء على الفجوة التي حدثت خلال الفترة الأخيرة، وهو ما سيؤدي بشكل واضح لرفع سعر بعض الخدمات منها الكهرباء.

وتابع: سعر لتر البنزين 20 جنيه على الدولة، ويصل للمواطن بسعر أقل، ولذلك سنضطر لرفع السعر تدريجيًا، ولكن الدولة لن تتحمل مئات المليارات للدعم، فلقد تحملناها على مدار عام ونصف، وكنا دائما ما ننتظر انتظار الأزمات المحيطة بنا تنتهي، ولكن مؤخرًا الأمر أصبح أكثر تعقيدًا.

الدولة تحملت من على كاهل المواطن العديد من الأزمات والمشاكل، ولكن سنعمل على تعويض جزء من هذا الدعم خلال الفترة المقبلة، وسنتحرك فيها بشكل واضح ومباشر.

تصريحات مدبولي للصحفيين 

انتهاء اجتماع الحكومة الأول لمتابعة الأوضاع في مصر

وانتهى منذ قليل، اجتماع الحكومة الأول بعد أداء اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي، لتتسلم الحكومة عملها بشكل رسمي، بعد ساعات قليلة من إعلان برنامج الحكومة أمام مجلس النواب.

اجتماع الحكومة يتمركز حول وقف خطة تخفيف الأحمال

وعلم موقع الأيام المصرية من مصادر خاصة، أن الحكومة ستقيم مؤتمرًا صحفيًا بعد انتهاء الاجتماع، وسيكون المحور الأساسي للمؤتمر الحديث عن موعد وقف تخفيف الأحمال، وإعلان خطة الحكومة للفترة المقبلة.
وأكد المصدر، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء سيتسلم اليوم الخطة الكاملة من وزيري الكهرباء والبترول، والتي تشتمل على موعد توقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، بعدما عانى منها المواطنين خلال الفترة الأخيرة، وتسببت في موجة وحالة غضب، وذلك وفقًَا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط